00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
مدار الليل والنهار
03:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
06:00 GMT
183 د
عرب بوينت بودكاست
10:24 GMT
36 د
مدار الليل والنهار
14:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
19:03 GMT
117 د
مدار الليل والنهار
21:00 GMT
33 د
مدار الليل والنهار
03:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
06:00 GMT
183 د
عرب بوينت بودكاست
11:03 GMT
28 د
عرب بوينت بودكاست
12:33 GMT
22 د
مدار الليل والنهار
البرنامج المسائي
14:00 GMT
183 د
شؤون عسكرية
خبير: الرد الروسي بمنظومة "أوريشنيك" الباليستية هو رسالة للغرب بأن لدى موسكو خيارات واسعة للرد
17:03 GMT
30 د
قوانين الاقتصاد
خبير: روسيا ستبقى المصدر الرئيس للغاز لأوروبا
17:33 GMT
30 د
عالم سبوتنيك
تداعيات قرار الجنائية الدولية باعتقال نتنياهو وجالانت، "لبنان يسعى لتعديل المقترح الأميركي لضمان انسحاب إسرائيلي كامل"
18:03 GMT
59 د
مدار الليل والنهار
البرنامج الصباحي - اعادة
19:03 GMT
117 د
أمساليوم
بث مباشر
 - سبوتنيك عربي
مجتمع
تابع آخر الأخبار عن القضايا الاجتماعية والفعاليات الثقافية في دول الوطن العربي والعالم. تعرف على آخر أخبار المجتمع، قصص إنسانية، وتقارير مصورة عن حياة المجتمع.

رغم مواصفاتها القياسية... لماذا فشلت مرسيدس G في إنقاذ حياة خالد بشارة

CC0 / Toby_Parsons / سيارة مرسيدس G63
سيارة مرسيدس G63 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
لقى خالد بشارة، الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للتنمية مصرعه في حادث مروع على الطريق الدائري بمنطقة الرماية.

وكشفت التحريات الأولية للشرطة أن السيارة التي كان يقودها بشارة وهي ماركة مرسيدس G63، انقلبت ثم اصطدمت بالسور الحديدي للطريق الدائري وتوفي قائدها في الحال.

وأوضح شهود عيان أن سيارة نقل بدعامات حديد لا تحمل لوحات معدنية، اصطدمت بسيارة بشارة مما أدى إلى انقلابها.

وتصنف السيارة التي كان يقودها بشارة، بأنها من الأقوى في العالم ومخصصة للطرق الوعرة كما تمتلك باقة متكاملة من أنظمة التحكم والأمان والسلامة.

وظهر على السيارة بعد الحادث، انفتاح الوسائد الهوائية الجانبية فيما لم تفتح الوسادة الهوائية في عجلة القيادة.

وعن أسباب عدم فتح االوسائد الهوائية الأمامية، قال خبراء صيانة السيارات لموقع "الأهرام أوتو"، إن الوسائل تتكون من 3 أجزاء هي البالونة وهي مصنوعة من قماش النايلون البسيط وموجودة في المقود ومسند الرأس والأبواب، وحساس يعطي إشارة الملء وهو يعمل ميكانيكيا، ونظام كميائي يحدث تفاعل فوري لتحريك النيتروجين وملء البالونة في جزء من الثانية.

البالونة لكي تعمل لا بد وأن يكون قائد السيارة بعيدا عن الدركسيون بنحو 25 سم، كما أن نظام الحساس مصمم أن يعمل في الحوادث بدرجة خطورة معينة لذلك فإن "الأيرباج" لا تفتح في أي حادث يراه النظام بسيطا.

ويمكن أن يكون اتجاه الصدمة بميل عن "وجه السيارة" وبالتالي لا يتوقعها النظام، وأخيرا فإن أغلب السيارات حاليا نظام "الأيرباج" فيها مرتبط بربط حزام الأمان، وهو أمر موضح في كتالوج كل سيارة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала