00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
ع الموجة مع ايلي
03:30 GMT
150 د
لبنان والعالم
06:00 GMT
123 د
كواليس السينما
10:33 GMT
27 د
ع الموجة مع ايلي
البرنامج المسائي
13:00 GMT
183 د
لبنان والعالم
18:03 GMT
108 د
ع الموجة مع ايلي
02:30 GMT
148 د
مدار الليل والنهار
05:00 GMT
183 د
قوانين الاقتصاد
خبراء يوضحون أهمية وجود مركز للغاز الروسي في إيران
08:17 GMT
30 د
مرايا العلوم
غابات تنفث الكربون، ورحلة الطائر الجبارة، وأقدم حشرة في العالم، وتأثير الفراشة
08:47 GMT
13 د
كواليس السينما
السينما والرياضة تحدي وشغف
09:03 GMT
25 د
مساحة حرة
بين تحديات الطاقة النظيفة وحيوية الوقود الأحفوري هل تنتصر البيئة على مصالح الاقتصاد؟
09:29 GMT
31 د
مساحة حرة
العالم العربي في قبضة التغير المناخي
10:29 GMT
31 د
من الملعب
ألمانيا توجه رسالة لكل المنتخبات المشاركة بكأس الأمم الأوروبية
11:03 GMT
27 د
مرايا العلوم
كيف يتحدى كربون فَجْر الكون فهمنا لظهور الحياة؟
11:31 GMT
29 د
مساحة حرة
التصحر يهدد 40% من سكان العالم ويتلف 28 مليون فدان سنويا، فما تداعيات ذلك على الغذائي العالمي؟
12:03 GMT
20 د
مرايا العلوم
مصانع بروتين خارج الخلية الحية للمرة الأولى وسديم الجبار المفسر لدورة ولادة النجم
12:23 GMT
18 د
عرب بوينت بودكاست
الزواج عبر الانترنت... لماذا يتم اللجوء إليه وما نسبة نجاحه؟
12:42 GMT
18 د
مدار الليل والنهار
البرنامج المسائي
13:00 GMT
183 د
أمساليوم
بث مباشر

طيار يتحدث عن "تعرق اليدين" أثناء تزويد "سو-34" بالوقود

© Sputnik . Alexey Filippov / الانتقال إلى بنك الصورمقاتلة قاذفة "سو-34"
مقاتلة قاذفة سو-34 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
تحدث نائب قائد السرب، الرائد أندريه دياتشينكو، عن تجربته لتزويد القاذفة المقاتلة من طراز "سو-34" الأسرع من الصوت بالوقود من الناقلة "إيل-78".

وحسب الطيار، إن التزود بالوقود يتم عند سرعة 600 كم في الساعة وعلى ارتفاع 5 كم، عندها يخرج خرطوم من خزان الوقود في نهايته سلة لها شكل مخروطي، ويقوم قائد الطائرة المتلقية للوقود بإخراج مجس الطائرة حيث يلتصق بالسلة ويتم ضخ الوقود.

وقال دياتشينكو، يعد التزود بالوقود جوا في وقت الليل أكثر صعوبة منه خلال النهار "...الفرق كبير. في الليل ترى الأضواء الجانبية للطائرة فقط، والمصباح الأمامي، والخرطوم والمجس، وتفعل كل شيء بشكل أوتوماتيكي وهادئ، لكن راحتيك ما زالتا تتعرقان".

من الجدير ذكره أن النموذج الأولي من طائرة "سو-34" قام بالطلعة الجوية الأولى في 13 أكتوبر/ تشرين الأول 1990. وأقبلت روسيا على تصنيع هذه الطائرات في القرن الـ21. وقد تسلمت القوات الجوية الروسية أكثر من 120 طائرة من طراز "سو-34" في الفترة 2008 - 2019.

© Sputnikالقاذفة سو- 34
طيار يتحدث عن تعرق اليدين أثناء تزويد سو-34 بالوقود - سبوتنيك عربي
القاذفة سو- 34
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала