00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
مدار الليل والنهار
03:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
06:00 GMT
183 د
عرب بوينت بودكاست
10:24 GMT
36 د
مدار الليل والنهار
14:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
19:03 GMT
117 د
مدار الليل والنهار
21:00 GMT
33 د
مدار الليل والنهار
03:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
06:00 GMT
183 د
عرب بوينت بودكاست
11:03 GMT
28 د
عرب بوينت بودكاست
12:33 GMT
22 د
مدار الليل والنهار
البرنامج المسائي
14:00 GMT
183 د
شؤون عسكرية
خبير: الرد الروسي بمنظومة "أوريشنيك" الباليستية هو رسالة للغرب بأن لدى موسكو خيارات واسعة للرد
17:03 GMT
30 د
قوانين الاقتصاد
خبير: روسيا ستبقى المصدر الرئيس للغاز لأوروبا
17:33 GMT
30 د
عالم سبوتنيك
تداعيات قرار الجنائية الدولية باعتقال نتنياهو وجالانت، "لبنان يسعى لتعديل المقترح الأميركي لضمان انسحاب إسرائيلي كامل"
18:03 GMT
59 د
مدار الليل والنهار
البرنامج الصباحي - اعادة
19:03 GMT
117 د
أمساليوم
بث مباشر

مجلة أمريكية تتحدث عن الغواصة الروسية "شيطان السرعة"

© Sputnik . Sergey Guneev / الانتقال إلى بنك الصورغواصة نووية استراتيجية روسية
غواصة نووية استراتيجية روسية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أخبرت المجلة الأمريكية The National Interest لماذا أصبحت الغواصة الروسية "كي-222" الأسرع في العالم.

أشارت المجلة إلى أن الغواصة، التي تم إنتاجها في زمن الاتحاد السوفيتي في نسخة واحدة، كانت "شيطان السرعة" الحقيقي.

كتب المؤلف كاليب لارسون في مقال 16 مايو/ أيار: "تم استخدام كي-222 (وفقا لتصنيف الناتو "بابا") لتعقب المجموعات البرية الأمريكية أو التابعة للناتو، وهي تجمع بين السرعة والتخفي".

كان تصميم الغواصة مختلفًا عن الغواصات الروسية التقليدية، مما جعل من الممكن إضافة العديد من الوظائف التي جعلت كي-222 الأسرع في العالم.

هكذا، بدلاً من سبائك الصلب الخفيفة، تم استخدام التيتانيوم في إنتاج هذه الغواصة. هذه المواد أخف وأقوى، لكنها أكثر تكلفة بثلاث إلى خمس مرات من سبائك الصلب. بالإضافة إلى ذلك، وبسبب قوة التيتانيوم، يصعب جعله على أشكال، ولحام المواد في الهواء الطلق أمر مستحيل بسبب امتصاص الأكسجين بواسطة المعدن وفقدان عدد من الخصائص.

ونتيجة لذلك، تطلب بناء حظائر خاصة محكمة الإغلاق تم ضخ الهواء منها وتم إدخال الأرجون بدلاً من ذلك لتطوير الغواصة.

وقال لارسون: "لقد كانت عملية مكلفة، ولكن النتيجة كانت مثيرة للاهتمام. إن السرعة القصوى للغواصة كي-222 كانت أعلى بقليل من 82 كم / ساعة، مما يجعل كي-222 أسرع غواصة في العالم وسريعة بما يكفي لإمساك السفن".

في عام 2010، تم التخلص من كي-222، ولكن تم أخذ بعض ميزاتها في الاعتبار في بناء غواصات روسية أخرى.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала