مجتمع

بالصور... احتفالية روسية بعيد الأم في القاهرة

نظمت إدارة المركز الثقافي الروسي، عدة احتفالات بالمرأة، لكون أن شهر مارس/ آذار هو شهرها، بداية من عيد المرأه العالمي في 8 مارس، ومرورا بعيد المرأة المصرية في 16 مارس، وانتهاء بعيد الأم في 21 مارس.
Sputnik

وصرح أليكسي تيفانيان مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر في بيان حصل "سبوتنيك" على نسخة منه، أن الاحتفالات بدأت بنشاط قسم اللغة الروسية بالمركز الثقافي الروسي، بمشاركة الطلاب من الدارسين، الذين قدموا مجموعة من الأغاني الروسية، والأشعار التي تمجد دور المرأة في المجتمع، ودورها في الحياة.

وقامت إحدى الطالبات بتقديم أغنية الفنانة فايزة أحمد "ست الحبايب"، في إطار روح التبادل الثقافي بين الشعبين، وأشرف على الاحتفالية أليكسي بوكين، نائب مدير المركز الثقافي الروسي.

احتفالية المركز الثقافي الروسي في القاهرة بعيد الأم مارس/آذار 2018

وانتقل الاحتفال الروسي إلى مدينة الغردقة، حيث الجالية الروسية الكبيرة، والتي نظمت احتفالية كبرى بحضور أليكسي تيفانيان، الذي أهدى مكتبة الجالية مجموعة من الكتب لتعليم اللغة الروسية والأدب الروسي، وتم تكريم عدد من الأمهات الروسيات.

احتفالية المركز الثقافي الروسي في القاهرة بعيد الأم مارس/آذار 2018

واختتمت الاحتفالية بعرض فني لأطفال الجالية الروسية، بتقديمهم مجموعة من الرقصات الشعبية، وأغاني الفلكلور الروسي، واختتم برنامج الاحتفال بالمرأة وعيد الأم باحتفالية في المركز الثقافي الروسي في القاهرة، والتي كرم أليكسي تيفانيان فيها عددا من الأمهات الروسيات والمصريات من العاملين في المركز، ومنحهن الهدايا التذكارية والزهور في احتفالية الربيع.    

مناقشة