وكانت "تويتر" قالت في وقت سابق من هذا الشهر، إنها بصدد اتخاذ إجراءات، من شأنها منع الحسابات المرتبطة بالعملات الافتراضية من "خداع الآخرين".
وفي فبراير/شباط، أعلنت شركة "فيسبوك" تقييد إعلانات العملات الافتراضية، بينما أعلنت شركة "غوغل" الحظر الشهر الجاري، على أن يتم تفعيله في شهر يونيو/حزيران المقبل.
وقالت "فيسبوك" في بيان، وقت إعلانها عن حظر إعلانات العملات الرقمية، إنه لن يتم عرض المنتجات الإعلانية "التي ترتبط في كثير من الأحيان بممارسات ترويجية مضللة وخادعة، وعلى وجه التحديد العملات الرقمية التي تستخدم أسالبب مغرضة لجذب مستثمرين جدد.
وأوضح مدير إدارة المنتجات في "فيسبوك" روب ليثرن: نريد أن يواصل الناس اكتشاف المنتجات والخدمات الجديدة والتعرف عليها من خلال إعلانات فيسبوك دون الخوف من الحيل أو الخداع.
ويأتي إعلان "فيسبوك" عن منعها لإعلانات العملات الرقمية، بعد أسابيع من اعتراف مؤسسها مارك زوكربيرغ بقوة العملات الرقمية.