سلاح إسرائيلي جديد لمواجهة حرائق الطائرات الورقية

أعلن الجيش الإسرائيلي عن دخول مركبة كهربائية جديدة في الخدمة العسكرية لمواجهة الحرائق المندلعة من الطائرات الورقية الحارقة.
Sputnik

أفاد الموقع الإلكتروني العبري "واللا"، مساء اليوم، السبت، 30 يونيو/حزيران، بأن الجيش الإسرائيلي أعلن عن دخول مركبة كهربائية جديدة في خدمة وحداته القتالية، وهي ممثلة في عربة "ريدر" كهربائية، نجح في استخدامها في إطفاء الحرائق المندلعة في مستوطنات غلاف غزة خلال الأسابيع القليلة الماضية.

بالفيديو... إسرائيل تكشف عن سلاح جديد لمواجهة الطائرات الورقية الحارقة
وذكر المعلق العسكري للموقع، أمير بوخفوط، أن المركبة الكهربائية سيكون له مفعول السحر في القضاء على الحرائق التي استشرت في المستوطنات القريبة من قطاع غزة، وسيدخل الخدمة العسكرية قريبا في الوحدات القتالية، لتسهيل سرعة نقل الجنود، أو ضرب أهداف بعينها، وبسرعة.

وأكد الكاتب الإسرائيلي أن المركبة الجديدة تشبه "سكوتر"، ولكن بأربع عجلات، مع تميزها بالسرعة الشديدة وسهولة التنقل بين الأهداف المطلوب استهدافها، غير أنها مركبة آمنة للجندي الإسرائيلي ـــ بحسب الموقع العبري.

يذكر أن الطائرات الورقية وبالونات الهيليوم الحارقة تسببت في تكبيد الاقتصاد الإسرائيلي خسائر فادحة، دفعت بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء، إلى استقطاع جزء من الضرائب الفلسطينية لمواجهة هذه الخسائر. 

مناقشة