ووفقا للدراسة، فإن 66% من الأشخاص تعطلت هواتفهم، وأن نحو نصف الحالات (أي 29%) كانت كسر شاشة الهاتف، وهكذا يكون في عام واحد قد تضرر نحو 50 مليون جهاز في الولايات المتحدة، وتم إنفاق أكثر من 3.4 مليار دولار على الإصلاحات.
كما راجع 27% مراكز الصيانة بسبب خدش الشاشة، بينما 22% بسبب عطل في البطارية، و16% بسبب ضعف التحكم باللمس.
ووفقا للخبراء، فإن معظم الأعطال تنتج بسبب التعامل السيئ مع الهاتف. لذلك، فإن 74% من حالات الأعطال تأتي بعد وقوعه على الأرض. و39% من المستخدمين أوقعوا هواتفهم في الماء، و26% في المرحاض.
وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن مالكي الهواتف لا يعرفون في كثير من الأحيان سعر الصيانة ويتابعون استخدام الهواتف التالفة أو يقومون بشراء هواتف جديدة دون مراجعة مراكز الصيانة.