مجتمع

النجم العالمي رالف فاينس مرحبا بجمهور مهرجان القاهرة: "مساء الفل" (فيديو)

كرم اليوم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ40، النجم العالمي رالف فاينس، وأهداه جائزة فاتن حمامة لهذا العام.
Sputnik

نجوم وأفلام روسية ضيف شرف على مهرجان القاهرة السينمائي الدولي
وصعد الممثل الإنجليزي الفائز بجائزة توني المسرحية، والذي رُشح مرتين لنيل جائزة الأوسكار، إلى خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية قبل عرض فيلمه "الغراب الأبيض" وألقى كلمة أمام الحضور بدأها متحدثاً باللغة العربية وقال: "سيداتي آنساتي سادتي مساء الفل"، ليقابله جمهور العرض بتصفيق حار.

وكان مهرجان القاهرة السينمائي الدولي قد أعلن في وقت سابق أنّ النجم البريطاني رالف فاينس (55 عاماً) سيحصل على جائزة "فاتن حمامة" التقديرية، في دورته الأربعين التي تقام بين 20 و29 تشرين الثاني (نوفمبر).

وكان من المفترض أنّ يتم تكريم فاينس في افتتاح المهرجان في 27 نوفمبر/ تشرين الثاني في "دار الأوبرا" أثناء العرض الاحتفالي لفيلمه الأخير The White Crow (الغراب الأبيض) الذي أخرجه، وشارك فيه أيضاً كممثل، وذلك تقديراً واعترافاً بدوره في صناعة السينما، إلا أن انشغاله بأمور أخرى حال دون وصوله في الموعد المحدد.

واعتذر الممثل والمخرج البريطاني للجمهور قبيل عرض فيلمه اليوم، عن عدم حضوره في الموعد المحدد.

تدور أحداث "الغراب الأبيض" عن راقص الباليه الروسي رودولف نورييف (1938 ــ 1993)، ويتناول سنوات شبابه وهروبه من الاتحاد السوفياتي إلى الغرب في عام 1961.

وبالإضافة إلى العرض قام الجمهور والعاملين في مجال السينما بالالتقاء برالف فاينس ووجهوا الأسئلة حول حياته ومسيرته السينمائية وإنجازاته، واستمعوا لقصته كممثل ومخرج ومنتج رُشِّحَ لجائزتي الأوسكار والبافتا وحصدر جوائز «توني» المسرحية.

وُلد فاينس في 22 ديسمبر/ كانون الثاني 1962 في سوفولك، بريطانيا لأم روائية، وأب كان يعمل مصوراً فوتوغرافياً.

مناقشة