وكشفت مجلة "ISREAL DEFENSE" المهتمة بالشؤون العسكرية الإسرائيلية، عن محتوى تسجيل لما دار داخل قمرة القيادة خلال الحادثة التي وقعت في 2 كانون الثاني/يناير.
وقالت إنه في البداية سمع صراخ الطيار وملاحه، وكان واضحا في الخلفية صوت الرياح والمحرك، وسط درجات حرارة وصلت إلى 45 تحت الصفر.
ثم أبلغ الطيار عن الحادث عبر الجهاز اللاسلكي، قائلا: "لقد فقدنا غطاء قمرة القيادة ونباشر عملية الهبوط في أقرب قاعدة".
ثم أخبر المراقبين الجويين بتوجهه إلى قاعدة نيفاتيم الجوية في جنوب إسرائيل.
وأفادت المجلة، بأن المقاتلة تمكنت من الهبوط بسلام، مضيفة أن رئيس أركان سلاح الجو أمر بوقف الطلعات التدريبية لمقاتلات إف-15 بانتظار إجراء تحقيق في الحادث.
يذكر أن مقاتلات إف-15 الأمريكية الصنع دخلت أسطول سلاح الجو الإسرائيلي في سبعينيات القرن الماضي، وكانت تعتبر أقوى مقاتلاته حتى كانون الأول/ديسمبر 2016 حين بدأت القوات الجوية بتسلم مقاتلات إف-35.