بوتين يهنئ الروس في عيد الميلاد

هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المسيحيين الأرثوذكس وجميع المواطنين الروس الذين يحتفلون بعيد الميلاد حسب التقويم الشرقي، وتمنى لهم الصحة والازدهار.
Sputnik

وجاء في برقية التهنئة التي نشرها المكتب الصحفي للكرملين اليوم الثلاثاء:"في أيام العيد المشرقة يشعر ملايين الناس حول العالم بالفرح والسمو الروحي، وبمشاعر خاصة عند التعاطي مع  تقاليد تمتد لعدة قرون تتناقلها الأجيال".

بوتين يهنئ الروس في عيد الميلاد

كما نصت البرقية:" تملئ قلوبهم بالمحبة والإيمان بانتصار الخير والعدالة".

بوتين يهنئ الروس في عيد الميلاد

وأكد الرئيس أن الكنيسة الأرثوذكسية الروسية وغيرها من الطوائف المسيحية في روسيا تلعب دوراً كبيرا في الحفاظ على التراث التاريخي والثقافي وتعزيز الأسس الروحية والأخلاقية للمجتمع. في إشارة إلى أن هذا العمل الكبير والمثمر مهم للغاية، ويستحق التقدير العميق".

بوتين يهنئ الروس في عيد الميلاد

 

وفي نهاية القداس، خاطب بوتين الذين حضروا للصلاة قائلاً: "أتمنى لكم عيد ميلاد سعيد وسنة جديدة سعيدة! كونوا بصحة جيدة وسعادة! عطلة سعيدة لكم جميعاً، وشكرا جزيلا لكم".

بوتين يهنئ الروس في عيد الميلاد

واحتفل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الثلاثاء 7 كانون الثاني / يناير الجاري بعيد الميلاد في كاتدرائية التجلي في مدينة سانت بطرسبرغ الروسية، وشارك في القداس الليلي، وقدم أيقونة "Tikhvin" لرئيس الكاتدرائية  نيكولاي بريندين.

مناقشة