الصين: العدد الإجمالي لوفيات "كورونا" بلغ 1016

أعلنت سلطات الصحة الصينية، اليوم الثلاثاء، 108 حالات وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا في البر الرئيسي الصيني يوم العاشر من فبراير/ شباط في زيادة من 97 قبلها بيوم.
Sputnik

ونقلت رويترز عن مفوضية الصحة الوطنية قولها بأن العدد الإجمالي للوفيات في البر الرئيسي بلغ 1016.

الإمارات تعلن تشخيص إصابة جديدة بفيروس كورونا
كما تأكدت إصابة 2478 بالفيروس في البر الرئيسي يوم 10 فبراير/ شباط، في انخفاض مقارنة مع 3062 قبلها بيوم، وبهذا يصل العدد الإجمالي للمصابين إلى 42638.

يذكر أن تفشي فيروس كورونا وحمى الخنازير تسببا في رفع تكلفة الغذاء وغيره من المنتجات في الصين، ليزيد من الأعباء على كاهل الأسر التي تخشى بالفعل استمرار انتشار العدوى.

ووفقًا لبيانات مكتب الإحصاء الوطني الصادرة، اليوم الاثنين، بلغ التضخم في أسعار المستهلكين 5.4% خلال يناير/ كانون الثاني، وهي أعلى وتيرة ارتفاع للأسعار منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2011.

وبالنسبة للمواد الغذائية التي تشكل ما يقرب من ثلث إنفاق المستهلكين الصينيين، فكانت الأكثر ارتفاعًا، وزادت أسعار لحم الخنازير –مكون أساسي في النظام الغذائي الصيني- بنسبة 116% مقارنة بما كانت عليه قبل عام، فيما زادت تكلفة الخضروات بنسبة 17%.

وقال مكتب الإحصاءات إن فيروس كورونا لعب دورًا في ارتفاع الأسعار، وعزا الزيادة إلى تفشي المرض وعطلة رأس السنة القمرية الجديدة، فيما قال اقتصاديون إن تعطيل الوباء لروابط الإنتاج والنقل كان سببًا في زيادة الأسعار.

مناقشة