مجتمع

"دارث فيدر" شرير أفلام "حرب النجوم" ينتشر في قرية فلبينية بسبب كورونا

فوجئ سكان قرية فلبينية بمسؤولين محليين وهم يرتدون ملابس شخصيات أفلام "حرب النجوم" (ستار وورز) الشهيرة، بهدف تطبيق إجراءات عزل عام صارمة للحد من انتشار فيروس "كورونا" المستجد، إضافة لتوزيع مساعدات.
Sputnik

واستطاع الشباب الذين يقودون تلك المساعي أن يجذبوا انتباه القرويين على مشارف قرية مانيلا، وهم يرتدون ملابس الشرير "دارث فيدر"، وكذلك زي جنود الإمبراطورية، بعد أن صنعوا تلك الأزياء من مفارش مطاطية وأدوات بلاستيكية مستخدمة كما يذكرونهم بالبقاء في المنزل، بحسب وكالة رويترز.

وقال موريل بالداجو، وهو مسؤول محلي منتخب يرتدي زي الجندي "ستورمتروبر" من أفلام "حرب النجوم": "نحاول حث السكان ممن خرجوا دون التصاريح المناسبة من الحجر الصحي ومن لا يرتدون كمامات بضرورة العودة لمنازلهم، نحاول ضمان الاتباع المناسب لإرشادات الحكومة".

"دارث فيدر" شرير أفلام "حرب النجوم" ينتشر في قرية فلبينية بسبب كورونا

وأضاف أن القرويين يقابلونه بالابتسامات والتحيات تخفيفا عنهم في ظل ظروف التفشي.

يشار إلى أن الرابع من مايو/ أيار معروف أيضا بـ"يوم ستار وورز" (يوم حرب النجوم العالمي)، والذي يحتفل فيه المعجبين بسلسلة الأفلام الشهيرة وشخصياتها حول العالم.

كما استقل عاملون في الحكومة يرتدون زي الشخصيات في الفيلم قوارب خشبية صغيرة لتوزيع مساعدات تحتوي على الأرز والأطعمة المعلبة للسكان في حي ساحلي قريب.

وتظهر الأرقام الصادرة عن الحكومة أن الفلبين، التي تخضع عاصمتها ومدنها الرئيسية لإجراءات عزل عام صارمة حتى منتصف مايو، سجلت 9485 حالة إصابة بالمرض و623 وفاة حتى اليوم الاثنين، بينما تعافى 1315.

مناقشة