وقال الوزير، في تصريحات تلفزيونية "المحور طوله 8 كيلومترات، وهو يربط بين جنوب الجيزة وشمالها، كما أنه محور مهم للغاية لأنه يربط منطقة العمرانية بشارعي الهرم وفيصل".
وأضاف: "كان يجب إنشاء محور سريع، ولو تم إنشاء المحور بشكل سطحي فلن يكون مفيداً، موضحاً أنه لا مساس بالعقارات الملتزمة بخط التنظيم، أما العقارات غير الملتزمة فستكون مخالفة، فالمحور يجب أن يكون بـ4 حارات في كل اتجاه".
وأوضح الوزير أن "المتضررين من الكوبري يمكنهم إخلاء وحداتهم السكنية وتعويضهم بأخرى، كما أنه تم إنشاء لجنة من قبل رئيس مجلس الوزراء بخصوص هذا الأمر".
وقال الوزير: "اللي مش عاوز يفضل في شقته ويستمر هو حر واللي عايز ياخد شقة تانية ياخد، ولكن الكوبري لازم يتعمل كده ومينفعش يقل عن كده وهناك لجنة مشكلة ستدرس أوضاع العقارات السكنية بجوار الكوبري، فهناك كبار المستشارين وشركات التخطيط لم يجدوا حلا أحسن من إنشاء الكوبري بهذا الشكل".
وختم وزير النقل، حديثه قائلاً: "لو عايزين نخطط صح لبلدنا، أنا آسف محدش يزعل مني، أنا مش هأبص لعمارة ولا اتنين ولا تلاتة، واهمل مصلحة محافظة بحالها، ده مشروع قومي، ده محور بيربط من الجنوب لشمال الجيزة، ولازم نتعاون وناخد كلام المختصين بعين الاعتبار وفي نفس الوقت نأخذ بالنا من راحة الناس، لازم كلنا نساعد في الأمر".
وفي ديسمبر/ كانون الأول من العام الماضي بدأت محافظة الجيزة المصرية، في أعمال إنشاء محور يحمل اسم العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وذلك بتكلفة 4.2 مليار جنيه مصري.
وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر ضجة كبيرة وموجة سخرية واسعة خلال الأيام الماضية بعد نشر صور لإنشاء الجسر في شارع الهرم الشهير بمحافظة الجيزة، الواقعة جنوب العاصمة القاهرة.
وأظهرت الصور المتداولة الكوبري على مسافة قريبة جدًا من العمارات، وكأنه ملاصق لشرفات الشقق السكنية، ما دفع عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية، محمد فؤاد للتقدم ببيان عاجل موجه إلى رئيس مجلس الوزراء، لاستيضاح الأمر.