مجتمع

طائرة عملاقة تقوم بحركة غريبة أثناء توقفها… فيديو

قررت العديد من شركات الطيران العالمية التخلي عن طائراتها العملاقة "بوينغ - 747" المعروفة بـ "الجامبو"، بينما حددت شركات أخرى موعد خروج تلك الطائرات من الخدمة.
Sputnik

مشكلة في المحرك... بوينغ 737 ماكس تعاني مجددا بعد رفع حظر طويل على تحليقها
ففي يوليو/ تموز الماضي، أعلنت شركة بوينغ الأمريكية لصناعة الطائرات إيقاف طائرتها الإيقونية بوينغ "747" في عام 2022، مشيرة إلى أن السبب في ذلك هو ديناميكيات السوق الحالية وآفاقها وتأثير جائحة كورونا، بحسب ما ذكرته إذاعة صوت ألمانيا "دويتشه فيله".

ولفتت إلى أن العديد من شركات الطيران لاحظت بأن طائراتها العملاقة عالية التكلفة خاصة في ظل جائحة كورونا وتراجع مستويات السفر.

ويظهر مقطع فيديو متداول على "تويتر" إحدى الطائرات من طراز "بوينغ 747" تقوم برفع مقدمتها بصورة مستقلة أثناء توقفها بإحدى المطارات".

وتواصل بوينغ تصنيع طائرات 747 لأغراض نقل البضائع والعمليات العسكرية، ومن المتوقع ضم طائرتين من نوع 747-8 إلى أسطول البيت الأبيض "إير فورس وان" الخاص بالرئيس، وهو طراز أسرع وأكبر وأقل استهلاكا للوقود من طائرات 747-200 التي تقل الرئيس حاليا.

وتستطيع بعض نماذج هذه الطائرة التي أطلقت عام 1970 أن تقل أكثر من 600 مسافر، إلا أن سعتها هذه واستهلاكها الكبير للوقود، يجعلها أقل جدوى من حيث التكلفة بالنسبة للشركات التي تعاني مع تراجع النقل الجوي منذ بدء جائحة كورون.

طائرة عملاقة تقوم بحركة غريبة أثناء توقفها… فيديو
مناقشة