لفترة طويلة، كانت أكثر السلع مبيعا هي دبابات من سلسلة "تي-72"، التي كان هناك أكثر من ألف قطعة منها. وفقًا لتقديرات مختلفة، تم تصدير هذه الدبابات لأكثر من اثنتي عشرة دولة. فقط جورجيا استحوذت على أسطول مكون من 90 دبابة.
حصل السودان وجنوب السودان على 60 و77 من "تي-72" على التوالي.
في عام 2008، اختطف قراصنة صوماليون السفينة الأوكرانية Faina التي ترفع علم بليز، والتي، كما اتضح، كانت تحمل كمية كبيرة من الأسلحة والذخيرة، بما في ذلك نظام الدفاع الجوي زي "بي أو-4" وراجمات "بي إم-21" "غراد" و33 دبابة.
اتضح أن كل هذا كان مخصصًا لجنوب السودان، حسب صحيفة "روسيسكايا غازيتا" الروسية.
تم استخدام هذه التقنية لاحقًا في صراع حدودي قصير ولكنه مرير بين السودان وجنوب السودان في عام 2012.
كان أكبر مشتر لهذه الدبابات هو الجيش الإثيوبي. بالإضافة إلى "تي-72بي1"، حصلت أيضًا على "تي-72 أو أ 1" بمحركات ديزل ثنائية الأشواط بقوة 1050 حصانا.
لم تنجح محاولة بيع "تي-72 أ" للجزائر، فقد فضلت وزارة الدفاع في هذا البلد التعاون مع روسيا.