وذكرت الهيئة الوطنية الصينية للإحصاء أن عائدات التشغيل المجمعة لكبرى الشركات في القطاع الثقافي ارتفعت إلى أكثر من 394مليار دولار أمريكي خلال الربع الأول، بزيادة 40.4 بالمئة على أساس سنوي، وفق وكالة "شينخوا" الصينية.
ويمثل هذا الرقم زيادة بنسبة 20.9 بالمئة مقارنة مع مستوى عام 2019، ما يضع متوسط النمو خلال الربع الأول من عام 2020 وعام 2021 عند مستوى 10 بالمئة، بحسب الهيئة المذكورة.
وقال تشانغ بنغ، أخصائي بارز بالهيئة: "إن الصناعة الثقافية بالصين والقطاعات ذات الصلة بها تعافت بشكل أساسي إلى مستوى ما قبل الوباء".
وأوضحت الهيئة أن عائدات خدمات التصاميم المبتكرة وإنتاج الاستهلاك الثقافي سجلت نموا خلال الربع الأول من العام، بزيادة 45 بالمئة و 46.2 بالمئة على الترتيب مقارنة مع ذات الفترة من العام الماضي.