ولفت الخبراء العسكريون الانتباه إلى الحماية من الذخيرة التراكمية الموجودة في الجزء الخلفي من البرج، المصنوعة على شكل شاشات شبكية خاصة، بالإضافة إلى سلاسل فولاذية مع كرات متصلة بها من الأسفل.
من المثير للاهتمام أنه تم استخدام تصميمات مماثلة سابقة لفترة طويلة في إصدارات مختلفة من دبابات "ميركافا". وأثبت القتال الحقيقي فعالية هذا الحل البسيط والرخيص.
في وقت لاحق، خلال الحرب في سوريا، بدأت القوات السورية بتجهيز دبابات تي-72إم1 المعروفة باسم "عدرا" بمثل هذه السلاسل.
أفادت التقارير أن المتخصصين الإسرائيليين كانوا يساعدون بنشاط الجيش الفيتنامي في مشاريعهم لتحديث "تي-54" القديمة.
كما تلقت الدبابات درعًا محسنًا لمقدمة الهيكل والبرج، ونظام رقمي للتحكم في إطلاق النار مزود بجهاز تحديد المدى بالليزر، ومجموعة من أجهزة الاستشعار المختلفة، وجهاز تصوير حراري. تم استبدال وسائل الاتصال، ظهرت حماية من الحرائق، حسب صحيفة "روسيسكايا غازيتا".
في البداية، كان من المفترض استخدام مدفع عيار 105 ملم بدلاً من مدفع 100 ملم القديم، لكنهم قرروا لاحقًا التوفير في ذلك.
لتحسين خصائص الحركة، تمت زيادة قوة المحرك.
حاليًا، تعتبر تي-54إم واحدة من أحدث دبابات الجيش الفيتنامي.