المركز الثقافي الروسي في بيروت يشارك بحملة الإملاء الإنثوغرافي... فيديو وصور

شارك المركز الثقافي الروسي في لبنان بحملة الإملاء الإنثوغرافي الكبير السنوية التي أقيمت اليوم 3 نوفمبر/تشرين الثاني، في جميع أنحاء روسيا بالإضافة إلى أكثر من 80 دولة حول العالم، والتي تهدف الى تعريف المقيمين الروس والذين يتحدثون اللغة الروسية في مختلف البلدان الى روسيا وجغرافياتها وتقاليدها.
Sputnik
وقالت مسؤولة الأنشطة الثقافية في المركز الثقافي الروسي في بيروت سفيتلانا صفا لـ"سبوتنيك": إنهم "شاركوا اليوم بالحملة عبر كتابة الإملاء الإنثوغرافي عن روسيا التاريخية والحديثة"، مضيفة أن "المعلومات المذكورة خلال الاختبار تساعدهم كمواطنين روس وتساعد أبناءهم كونهم يعيشوا في لبنان وقليلا ما يزوروا موطنهم".
وأشارت إلى أن هذه الحملة "تقام في كل المراكز الثقافية الروسية حول العالم، وحديثا بدأ مركز بيروت بالمشاركة"، وذكرت أنه يشارك اليوم في الحملة "حوالي 80 دولة حول العالم بالإضافة إلى كل شخص يتحدث اللغة الروسية مهما كانت جنسيته".
المركز الثقافي الروسي في بيروت يشارك بحملة الإملاء الإنثوغرافي، لبنان 3 نوفمبر 2021
وتأمل سفيتلانا أن "تضاف إلى الحملة، الكتابة باللغة العربية والإنجليزية، كون الحملة تهدف إلى تعريف الناس على روسيا".
المركز الثقافي الروسي في بيروت يشارك بحملة الإملاء الإنثوغرافي، لبنان 3 نوفمبر 2021
يذكر أن الإثنوغرافيا أو علم الأجناس البشرية، مشتقة من الأصل اليوناني إثنوس ويعني ناس وشعب وأمة، وغرافو يعني الكتابة، وهي الدراسة المنهجية للناس والثقافات، وصُممت لاستكشاف الظاهرة الثقافية، والإثنوغرافيا عبارة عن وسائل لتمثيل ثقافة الجماعة بيانيًا وكتابيًا.
مناقشة