قتلى وجرحى جراء 3 انفجارات في أنحاء متفرقة من أفغانستان

قتل 4 أشخاص وأصيب عدد آخر من بينهم عنصران من حركة طالبان، إثر انفجار 3 قنابل في مناطق متفرقة من أفغانستان، اليوم الثلاثاء.
Sputnik
كابول - سبوتنيك. وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية في الحكومة الأفغانية المشكلة من حركة طالبان، سعيد خوستي، في بيان، إن تفجيرا أسفر عن مقتل شخص وإصابة عنصرين من حركة طالبان [منظمة تخضع لعقوبات الأمم المتحدة بسبب أنشطتها الإرهابية].

في المقابل، قالت مصادر لوكالة "سبوتنيك"، إن "عبوة ناسفة انفجرت في منطقة شاه شهيد في المنطقة الثامنة في كابول أوقع 3 قتلى".

وفي ذات السياق، قال شاهد عيان لـ"سبوتنيك" إن عبوة ناسفة ثانية انفجرت في منطقة "داشت بارشي" في كابول بعد ظهر اليوم، دون وقوع إصابات.
مسؤول أفغاني: سيأتي الوقت الذي لن يسمع فيه أي دوي انفجارات في أفغانستان
وفي سياق متصل، قال مكتب حاكم ولاية هلمند، في بيان: "أُصيب 4 أشخاص على الأقل من بينهم ثلاثة في حالة خطرة إثر انفجار قنبلة اليوم في الإقليم.

ولم تعلن أي جهة حينها مسؤوليتها عن الانفجارات، إلا أن تنظيم "داعش" [الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول] شن هجمات في الآونة الأخيرة ضد عناصر حركة طالبان، أسفرت عن سقوط ضحايا.

وأعلنت حركة طالبان، في 7 أيلول/سبتمبر الماضي، تشكيل حكومة مؤقتة في أفغانستان.

وجاء ذلك، بعد بسط سيطرة مقاتلي الحركة على العاصمة كابول، منتصف آب/أغسطس الماضي، وانتزاع السلطة من الحكومة السابقة، ومغادرة الرئيس أشرف غني البلاد.

وأنهت الولايات المتحدة، في 30 آب/أغسطس الماضي، سحب قواتها من أفغانستان؛ وذلك بعد نحو عشرين عاما من الوجود العسكري في هذا البلد.
مناقشة