العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس

بيسكوف: المحادثات بين وفدي روسيا وأوكرانيا يجب أن تجري بصمت

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، إنه لا يوجد في الوقت الحالي خطط لإجراء محادثة بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ونظيره الأمريكي جو بايدن، مؤكدا على ضرورة إجراء المحادثات بين روسيا وأوكرانيا بصمت.
Sputnik
وقال بيسكوف للصحفيين، "ونكرر مرة أخرى، نحن مقتنعون، بأن مثل هذه المفاوضات في مثل هذه الحالة يجب، بالطبع، أن تجري في صمت، ولا يتم إعلانها على الملأ".
وقال بيسكوف: "هناك الكثير ممن يدعمون تصرفات روسيا في أوكرانيا، وهناك من يسيء الفهم لكن علينا الآن أن نكون معًا ونتحد حول الرئيس".
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
طائرة "إينوخوديتس" الروسية تدمر مركز قيادة "آيدار" في دونيتسك... فيديو
وعلق بيسكوف، على تصريحات السيناتور الأميركي، ليندسي غراهام، في حق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مشيرا (بيسكوف) إلى أنه في "الجو المتوتر للغاية لا يتمكن الجميع من الحفاظ على سلامتهم العقلية".

وقال بيسكوف للصحفيين: "من الصعب جدًا العثور على الكلمات. وبالطبع في هذه الأيام لا يتمكن الجميع من الحفاظ على عقل رصين، بل ويمكنني أن أقول عقلًا سليمًا. لذلك كثيرون للأسف يذهبون عن طريق العقل".
وأكد بيسكوف أنه خلال المفاوضات مع أوكرانيا، لم تتخلى روسيا عن فكرة نزع النازية عن البلاد.
وفي رده على سؤال حول إمكانية إجراء محادثة بين بوتين وزيلينسكي، أشار بيسكوف إلى أنه "حان الآن دور المفاوضات بين وفدي البلدين".
وكانت الجولة الثانية من المفاوضات بين الجانبين عقدت، يوم أمس الخميس، في منطقة بريست بجمهورية بيلاروسيا.
وشنت روسيا، في وقت مبكر من صباح يوم الخميس 24 شباط/فبراير المنصرم، عملية عسكرية في أوكرانيا. وأوضح الرئيس فلاديمير بوتين، أن هدف العملية، يتلخص في "حماية الأشخاص، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة الجماعية من قبل نظام كييف، على مدار ثماني سنوات".
وبحسب بوتين، فإن العملية العسكرية تهدف إلى "وقف عسكرة أوكرانيا والتوجهات النازية فيها"، وتقديم جميع مجرمي الحرب المسؤولين عن "ارتكاب جرائم دموية ضد المدنيين" في دونباس، إلى العدالة.
مناقشة