العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس

الصين تنفي مزاعم أن روسيا طلبت مساعدة عسكرية منها

المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو لي جيان
قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، تشاو لي جيان، اليوم الاثنين، إن "التقارير التي تفيد بأن روسيا طلبت مساعدة عسكرية من الصين في عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا هي معلومات مضللة".
Sputnik
موسكو - سبوتنيك. وكانت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية قد ذكرت في وقت سابق، اليوم الاثنين، نقلا عن مسؤولين أمريكيين أن روسيا طلبت من الصين معدات عسكرية لدعم عمليتها في أوكرانيا، مما أثار مخاوف من أن بكين قد تقوض جهود الغرب لمساعدة كييف.
وقال المتحدث باسم الخارجية الصينية، تشاو لي جيان، ردا على التقرير في إفادة صحفية إن "التقارير ذات الصلة هي معلومات مضللة".
وأضاف أن "أمريكا تنشر مؤخرا معلومات مضللة ضد الصين بشأن القضية الأوكرانية بنوايا سيئة، مشيرا إلى أن الصين تلعب دورا بناء في تسهيل المفاوضات وإيجاد حل سلمي".
وبدأت روسيا العملية العسكرية الهادفة إلى نزع أسلحة نظام الحكم الأوكراني وتخليص أوكرانيا من النازية في 24 فبراير/شباط تلبية لطلب جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين اللتين طلبتا المساعدة من روسيا لإنهاء اعتداءات قوات نظام الحكم الأوكراني عليهما.
وقال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في كلمة وجهها إلى الشعب الروسي إن الظروف تتطلب عملا حاسما فوريا. وناشد العسكريين الأوكرانيين عدم تنفيذ ما يصدره نظام الحكم في أوكرانيا من أوامر إجرامية، وإلقاء الأسلحة والذهاب إلى بيوتهم.
وقالت وزارة الدفاع الروسية في وقت لاحق إن القوات الروسية لا توجه الضربات للمدن الأوكرانية، وتستخدم أسلحة الدقة العالية ضد منشآت عسكرية محددة
مناقشة