ونشر شولتز صورة مع ماسك من حفل افتتاح المصنع عبر "تويتر"، وأكد معها بالألمانية أن "افتتاح مصنع "براندنبورغ" يحمل علامة مهمة، وهي أن "ألمانيا موقع قوي للاستثمارات الصناعية".
وأردف في تغريدته: "هذه هي الطريقة التي سننجح بها في أن نصبح محايدين للكربون وقيادة التحول، المستقبل ينتمي إلى التنقل الكهربائي".
وعلى الرغم من أن المستشار الألماني، أولاف شولز أشاد بالمصنع العملاق باعتباره مستقبل صناعة السيارات، إلا أنه واجه معارضة وقام بعض النشطاء البيئيين باعتراض مدخل المصنع، وحملوا لافتات تشير إلى ارتفاع استهلاكه للمياه.
وفي حفل افتتاح المصنع، تم الترحيب بإيلون ماسك عندما أشرف على تسليم أول 30 سيارة "تسلا" كهربائية ألمانية الصنع من مصنعها الجديد، واحتفل الرئيس التنفيذي للشركة على أنغام الموسيقى الصاخبة، ومزح مع المعجبين الحاضرين.
وقال ماسك: "هذا يوم عظيم للمصنع"، واصفا الحدث بأنه "خطوة أخرى في اتجاه مستقبل مستدام".
ويقع مصنع "غيغا برلين-براندنبروغ" خارج العاصمة الألمانية برلين، وتبلغ تكلفته 5.5 مليار دولار.
وأشارت "تسلا"، اليوم الثلاثاء، إلى أن أكثر من 3 آلاف من العمال تم تعيينهم في المصنع حتى الآن، وأنه من المتوقع أن يصل عددهم إلى 12 ألف عامل.
وسينتج مصنع "تسلا" في برلين الجديد 500 ألف سيارة سنويا، وهو أكثر من 450 ألف سيارة تعمل بالبطاريات الكهربائية باعتها منافستها الألمانية "فولكس فاجن" على مستوى العالم في العام الماضي 2021.