وأضاف تشيميزوف: "يتم بالفعل تسليم مثل هذه الطائرات، كدفعة صغيرة لمصالح عملاء من نوع خاص، ويتم زيادة حجم الإنتاج، ومن المقرر أن يتم التسليم الأول لشركات الطيران في عام 2024".
وأردف: "ينصبّ التركيز الرئيسي على طراز تو-214، حيث سيكون هناك زيادة في الإنتاج بأكثر من 3 أضعاف، أي بأكثر من 70 طائرة بحلول عام 2030".
وتابع: "بالنسبة للطائرة إيل-96، فإن النمو ليس ملحوظًا، حيث لن ينتج من هذا الطراز بكميات كبيرة".
وأشار أيضًا إلى أن أكثر الطائرات شعبية في روسيا هي إصدارات من "إم إس-21"، و"إس إس جي 100" (سوخوي سوبر جيت100)، وعلى المدى الطويل حتى عام 2030، لن يتم إنتاج العشرات، بل مئات القطع.
كما ذكر رئيس وزارة النقل في روسيا فيتالي سافيليف سابقًا، أن شركة الطيران الروسية S7، تخطط على وجه الخصوص، لتشغيل طائرات إيل-96 المحلية.