منظمة شنغهاي للتعاون ترحب بالشراكة مع مصر في مكافحة الإرهاب

رحب الهيكل الإقليمي لمكافحة الإرهاب التابع لمنظمة شنغهاي للتعاون، اليوم الأربعاء، باعتزام مصر إقامة شراكة مع المنظمة لمكافحة الإرهاب والتطرف والانفصالية.
Sputnik
موسكو - سبوتنيك. وجاء في بيان المكتب الصحفي للمنظمة: "تم بحث الخطوات الأخرى التي اتخذتها القاهرة لتنسيق العلاقات مع منظمة شنغهاي للتعاون، وكذلك في مجالات واعدة ومحتملة للنضال المشترك بين الدول الأعضاء في المنظمة وجمهورية مصر العربية ضد قوى الشر الثلاث (الإرهاب والتطرف والانفصالية)".
مباحثات أمنية روسية مصرية حول مكافحة الإرهاب وأمن المعلومات
وأضاف: "رحب مدير اللجنة التنفيذية لمنظمة شنغهاي للتعاون، رسلان ميرزاييف، بعزم مصر على أن تصبح شريكا في الحوار لمنظمة شنغهاي للتعاون. "وفي هذا الصدد، أكدت السفيرة المصرية لدى أوزبكستان أميرة فهمي، اهتمام جمهورية مصر العربية بالمزيد من إقامة وتعزيز التعاون مع جميع الدول الأعضاء في منظمة شنغهاي للتعاون في مجالات النشاط الحالية، بما في ذلك القضايا المتعلقة بأنشطة منظمة شنغهاي للتعاون".
وتأسست "منظمة شنغهاي للتعاون" عام 2001، من قبل قادة الصين وروسيا وكازاخستان وطاجيكستان وقيرغيزستان وأوزبكستان، بهدف تعزيز الاستقرار والأمن في أراضي أعضائها ومحاربة الإرهاب والتطرف والانفصالية وتهريب المخدرات وتطوير التعاون في مجال الاقتصاد والطاقة والطاقة والثقافة والعلوم.
وتتمتع أفغانستان وبيلاروسيا وإيران ومنغوليا بصفة مراقب؛ فيما تعد أذربيجان وأرمينيا وكمبوديا ونيبال وتركيا وسريلانكا، دول شريكة.
مناقشة