أنطاكيا - سبوتنيك. وقال وزير الدفاع التركي، خلوصي آكار، في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام التركية، اليوم السبت، إنه تم تحييد اللغم البحري بمضيق البوسفور، موضحا "أنه لغم من نوع قديم".
وبين وزير الدفاع التركي أن فريق الدفاع عمل على تأمين الجسم تحت الماء بتأمين وبدأ التدخل لإبطال مفعوله، على حد نص البيان.
كما نقل بيان وزارة الدفاع التركية، أن أنقرة تجري محادثات مع موسكو وكييف حول اللغم الذي عثر عليه في مضيق البوسفور، مؤكدا على استمرار التنسيق مع روسيا وأوكرانيا.
وأكدت مديرية أمن السواحل التركية، إنه تم فتح مضيق البوسفور أمام حركة الملاحة والسفن من جديد.
وتجدر الإشارة إلى وجود تحذيرات روسية من خطر انجراف ألغام زرعتها القوات الأوكرانية في البحر الأسود، قبل الإعلان عن هذا اللغم.هذا ويعد مضيق البسفور أو كما يطلق عليه مضيق اسطنبول، هو الرابط يصل بين البحر الأسود وبحر مرمرة.
وأعلنت الحكومة التركية في 26حزيران/يونيو الماضي، أن إنشاء مشروع قناة إسطنبول، ستربط البحر الأسود ببحر مرمرة سيتم شقها بشكل بالتوازي مع مضيق البوسفور، ستعود بالنفع على تركيا والعالم مع تطور حركة التجارة العالمية وزيادة الاعتماد على النقل البحري.
وتقدر تكلفة بناء المشروع بحوالي 25 مليار دولار في حين تتوقع الحكومة التركية أن يجلب عائدات تقدر بمليار دولار سنويا.
وسيتم إنشاء القناة على الجانب الأوروبي لمدينة اسطنبول على مساحة تقدر بـ 26 ألف هكتار، بطول 45 كيلومترا وعمق 21 مترا وبعرض 275 مترا.
وتخطط الحكومة لتنفيذ مشروع قناة إسطنبول خلال مدة أقصاها سبع سنوات حيث سيتم إنشاء 6 جسور بمدينة إسطنبول في إطار هذا المشروع.
وبين وزير الدفاع التركي أن فريق الدفاع عمل على تأمين الجسم تحت الماء بتأمين وبدأ التدخل لإبطال مفعوله، على حد نص البيان.
كما نقل بيان وزارة الدفاع التركية، أن أنقرة تجري محادثات مع موسكو وكييف حول اللغم الذي عثر عليه في مضيق البوسفور، مؤكدا على استمرار التنسيق مع روسيا وأوكرانيا.
وأكدت مديرية أمن السواحل التركية، إنه تم فتح مضيق البوسفور أمام حركة الملاحة والسفن من جديد.
وتجدر الإشارة إلى وجود تحذيرات روسية من خطر انجراف ألغام زرعتها القوات الأوكرانية في البحر الأسود، قبل الإعلان عن هذا اللغم.هذا ويعد مضيق البسفور أو كما يطلق عليه مضيق اسطنبول، هو الرابط يصل بين البحر الأسود وبحر مرمرة.
وأعلنت الحكومة التركية في 26حزيران/يونيو الماضي، أن إنشاء مشروع قناة إسطنبول، ستربط البحر الأسود ببحر مرمرة سيتم شقها بشكل بالتوازي مع مضيق البوسفور، ستعود بالنفع على تركيا والعالم مع تطور حركة التجارة العالمية وزيادة الاعتماد على النقل البحري.
وتقدر تكلفة بناء المشروع بحوالي 25 مليار دولار في حين تتوقع الحكومة التركية أن يجلب عائدات تقدر بمليار دولار سنويا.
وسيتم إنشاء القناة على الجانب الأوروبي لمدينة اسطنبول على مساحة تقدر بـ 26 ألف هكتار، بطول 45 كيلومترا وعمق 21 مترا وبعرض 275 مترا.
وتخطط الحكومة لتنفيذ مشروع قناة إسطنبول خلال مدة أقصاها سبع سنوات حيث سيتم إنشاء 6 جسور بمدينة إسطنبول في إطار هذا المشروع.