الكرملين يؤكد مشاركة الرئيس بوتين في عيد النصر

يلقي الرئيس بوتين فلاديمير بوتين كلمة في عيد النصر الموافق لـ9 مايو/أيار، كما يضع الزهور على ضريح الجندي المجهول، حسبما صرح المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الجمعة.
Sputnik
وأوضح بيسكوف: "كما قلت، في يوم التاسع، سيشارك بوتين في عرض عسكري، وسيلقي هناك خطابه، ووفقًا للتقاليد، في نهاية العرض، سيضع رئيس الدولة إكليلًا من الزهور على قبر الجندي المجهول".
وأعلن جهاز الإعلام التابع للرئاسة الروسية عن تنظيم عرض عسكري في التاسع من مايو/ أيار 2022.
الخارجية الروسية: المفاوضات الروسية الأوكرانية تعيش حالة "ركود"
وتحتفل روسيا في هذا اليوم بعيد "النصر"، وهو النصر الذي أحرزته روسيا وغيرها من الجمهوريات السوفيتية المتحدة حينما دحرت قواتها فلول القوات الألمانية التي غزت اتحاد الجمهوريات السوفيتية في الثاني والعشرين من يونيو/ حزيران 1941. وتمكنت روسيا والجمهوريات السوفيتية الأخرى من صد العدوان وطرد الغزاة من أراضيها. وليس هذا فقط، بل استمر الجيش الأحمر، جيش روسيا السوفيتية، في مطاردة قوات ألمانيا النازية حتى سقوط عاصمة "الرايخ الثالث"، برلين، في يدها وهو ما تم في التاسع من مايو من عام 1945.
وقال جهاز الإعلام الرئاسي، في 6 أبريل/نيسان إن مندوبي وسائل الإعلام مدعوون لحضور العرض العسكري الذي ستقيمه القوات المسلحة الروسية في موسكو في التاسع من مايو بمناسبة ذكرى النصر المجيد.
مناقشة