العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس

موسكو تبدأ في منح الجنسية الروسية بإجراءات مبسطة للأيتام من دونباس وأوكرانيا

أعلنت وزارة الداخلية الروسية، اليوم الثلاثاء، أن الهيئات الإقليمية التابعة للوزارة بدأت منح الجنسية الروسية بإجراءات مبسطة للأيتام من جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين وأوكرانيا.
Sputnik
وجاء في بيان الداخلية الروسية: "بدأت الهيئات الإقليمية التابعة لوزارة الداخلية الروسية في تنفيذ مرسوم الرئيس الروسي، الذي تم توقيعه في 30 أيار/مايو 2022 والذي ينص على تسهيل منح الجنسية الروسية في غضون 3 أشهر للأيتام والأطفال، الذين أصبحوا دون رعاية الوالدين والأشخاص العاجزين من جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك وأوكرانيا، ويسري الإجراء المبسط بغض النظر عن موقعهم سواء كان داخل الأراضي الروسية أو خارجها".

ووقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأسبوع الماضي مرسوما يقضي بتسهيل إجراءات الحصول على جواز سفر روسي لأهالي منطقتي زابوريجيه وخيرسون جنوبي أوكرانيا.

إلى ذلك تواصل القوات المسلحة الروسية، منذ 24 شباط/فبراير الماضي، تنفيذ العملية العسكرية الخاصة لحماية إقليم دونباس، جنوب شرقي أوكرانيا.
وفي 25 آذار/مارس الماضي، أكملت القوات المسلحة الروسية المهام الرئيسية للمرحلة الأولى من العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا؛ حيث حدت بشكل كبير من الإمكانات والقدرات القتالية للقوات الأوكرانية.
مناقشة