الدفاع الروسية: الجيش الأوكراني يخطط لقصف محطة زميفسكايا للطاقة الحرارية بهدف تنفيذ استفزاز جديد

أكدت وزارة الدفاع الروسية، أن القوميين المتطرفين والجيش الأوكراني يستعدون لقصف محطة زميفسكايا للطاقة الحرارية، بالمدفعية، بهدف تنفيذ استفزاز جديد واتهام الجيش الروسي بذلك.
Sputnik
وقال رئيس المركز الوطني لإدارة شؤون الدفاع في روسيا، الفريق أول ميخائيل ميزينتسيف، اليوم الخميس، إن القوميون الأوكرانيون يستعدون لتنفيذ استفزاز جديد عن طريق قصف محطة زميفسكايا للطاقة الحرارية، بسلاح المدفعية، وتوجيه اتهامات باطلة لروسيا، بهدف تنفيذ استفزاز.

"بهدف تنفذ (استفزاز) في منطقة خاركوف، نشرت وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية بطارية مدفعية مهمتها قصف محطة زميفسكايا للطاقة الحرارية".

ميخائيل ميزينتسيف
رئيس المركز الوطني لإدارة شؤون الدفاع في روسيا
وأشار ميزينتسيف، إلى أنه في حالة تدمير محطة الطاقة الحرارية، فإن سكان خاركوف وبولتافا ومناطق سومي، والمئات من مرافق الداعمة للحياة ستبقى بدون كهرباء.
روسيا ستتواجد عسكريا في أكبر دول أمريكا الوسطى
ووفقا لميزنتسيف، تم تلقي معلومات حول إعداد القوميين المتطرفين لاستفزاز جديد آخر لاتهام الوحدات الروسية بتنفيذ ضربات عشوائية مزعومة على مرافق البنية التحتية المدنية المهمة التي سيطرت عليها روسيا من الجنود الأوكرانيين الأسرى.
بالإضافة إلى ذلك، نوه ميزينتسيف إلى أن القوميين الأوكرانيين وضعوا أسلحة ثقيلة في مصنع لمعدات الغاز في دروزكوفكا.
وقال: "في دروزكوفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية على أراضي مصنع معدات الغاز، أقام مسلحون من الكتائب القومية مواقع لإطلاق النار ووضعوا أسلحة ثقيلة، وتم وضع السكان المحليين في أقبية بذريعة ضمان سلامتهم المزعومة".
مناقشة