وكانت المفوضية الأوروبية قد اقترحت خفضا بنسبة 100% في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من السيارات الحديثة بحلول 2035.
جاء ذلك في محاولة لخفض بنسبة 55% للانبعاثات التي تؤدي إلى ارتفاع درجات حرارة الأرض بحلول 2030 مقارنة بمعدلات عام 1990، بحسب "رويترز".
وهذا الاقتراح يعني أنه سيتعذر بيع سيارات تعمل بمحركات الاحتراق من ذلك التاريخ.
وأيد مشرعو البرلمان الأوروبي المقترحات خلال الشهر الجاري قبل عقد محادثات مع دول الاتحاد بشأن القانون النهائي.
وخلال اجتماع لاتحاد الصناعة الألماني، قال وزير المالية إن الحظر المقترح خطأ، مؤكدا أن بلاده لن توافق على هذا التشريع الأوروبي.
وأضاف الوزير أن برلين ستبقى مع هذا رائدة لسوق السيارات الكهربائية.