مندوب فرنسا في الاتحاد الأوروبي: لن يكون هناك إجراءات عاجلة لانضمام أوكرانيا إلى المنظمة

أعلن مندوب وزارة الخارجية الفرنسية في الاتحاد الأوروبي، كليمنت بون، اليوم الأربعاء، أنه لن يكون هناك إجراء معجل لانضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي.
Sputnik
وجاءت تصريحات بون خلال مقابلة خاصة مع إذاعة "أوروبا 1" قال فيها: "غدًا أو بعد غد سنمنح أوكرانيا صفة مرشح في منظمة الاتحاد الأوروبي وستكون هذه بداية لعملية مفاوضات طويلة بشروط معينة ولن يكون هناك إجراء معجل ولا استثناءات".
وشدد بون على أن الدولة التي تريد الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي يجب أن تفي بالمتطلبات الصارمة، بما في ذلك مكافحة الفساد وسيادة القانون والتعددية الإعلامية.
وفي وقت سابق، أعلن مندوب وزارة الخارجية الفرنسية في الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء، أن الدول الأوروبية توصلت إلى توافق كامل بشأن منح أوكرانيا وضع مرشح لعضوية الاتحاد الأوروبي.
وأكد المندوب الفرنسي كليمنت بون أن دول الاتحاد الأوروبي توصلت إلى توافق كامل في الآراء بشأن منح أوكرانيا وضع مرشح للعضوية في الاتحاد الأوروبي.
وقال: "أوصت المفوضية الأوروبية بمنح أوكرانيا ومولدوفا وضع المرشحين للاتحاد الأوروبي. في الوقت ذاته، دعت المفوضية الأوروبية إلى الاعتراف بتطلعات جورجيا الأوروبية، وسيتم اتخاذ القرار من قبل قادة الاتحاد الأوروبي في 23-24 يونيو/حزيران".
مناقشة