الأردن .. ولي العهد يصل العقبة لبحث ملابسات الحادث

أفادت مصادر إعلامية أردنية عن وصول ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله، اليوم الثلاثاء، إلى موقع حادثة العقبة على خلفية تسرب غاز سام من صهريج في أحد موانئها.
Sputnik
وبحسب موقع "المملكة" الأردني، يأتي ذلك بعد وقوع حادثة تسرب غاز سام من صهريج في أحد موانئ العقبة، حيث تفقد ولي العهد الموقع وبحث مع المسؤولين حيثيات الحادث.
وكان المدعي العام الأردني قد تفقد أيضا صباح اليوم الثلاثاء الموقع لمعرفة جميع ملابسات الحادث، حيث رافقه فريق من إدارة المختبرات والأدلة الجرمية للكشف وجمع العينات والأدلة في موقع الحادث ومباشرة إجراءات التحقيق، وما زال التحقيق جارياً لمعرفة جميع ملابسات الحادث.
فيما أعلن رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، في وقت سابق اليوم، عن عودة الحياة إلى طبيعتها في محافظة العقبة، واستنئاف حركة المواني والملاحة بشكل كامل.
الملكة رانيا تقدم العزاء في ضحايا حادث العقبة
ومساء أمس، أكد الخصاونة أن تقديرات الجهات المختصة تشير إلى أن "خللا قد حدث في إحدى الرافعات التي كانت تقوم بالتحميل على إحدى البواخر المغادرة لميناء العقبة الأمر الذي أدى إلى سقوط الخزان الذي يحتوي على مادة الكلورين".
وقدمت الملكة رانيا العبد الله، زوجة العاهل الأردني، التعازي في ضحايا حادث العقبة، حيث كتبت عبر حسابها على موقع تويتر: "رحم الله شهداء الواجب ممن فقدناهم اليوم في العقبة وربط على قلوب أسرهم، والدعاء لله أن يخفف على المصابين ويعجل في شفائهم، وأن يحمي أهلنا في العقبة من كل مكروه.. وبوركت سواعد النشامى وجهودهم في التعامل مع هذا الحادث الأليم".
يشار إلى أن عدد ضحايا حادث تسرب الغاز السام الذي وقع في ميناء العقبة أمس الاثنين ارتفع إلى 13 شخصا، فضلا عن إصابة العشرات بينهم حالتان حرجتان نقلتا إلى العاصمة عمان، وفق بيان سابق للحكومة.
مناقشة