العملية العسكرية الروسية الخاصة

دونيتسك توجه مذكرة احتجاج للأمم المتحدة بشأن القذائف الأوكرانية

أعلنت ممثلة حقوق الإنسان في جمهورية دونيتسك الشعبية، داريا موروزوفا، أنها ستتقدم إلى الأمم المتحدة بشأم إجراء تقييم قانوني لنشطات العسكرية للقوات الأوكرانية والمتعلقة باستهداف المناطق بأسلحة محرمة دوليا.
Sputnik
وقالت موروزوفا على حسابها على قناتها الخاصة على منصة "تلغرام": "لقد أخطرت رسميًا رئيسة بعثة الأمم المتحدة لمراقبة حقوق الإنسان في أوكرانيا، ماتيلدا بوغنر، بهذه الحقائق".
وأضافت قائلة: أصر على أنه لا ينبغي للمجتمع الدولي تسجيلها فحسب، بل يجب أيضًا تقديم تقييم قانوني مناسب باعتماد تدابير الاستجابة اللازمة".
وتابعت قائلة: "خلاف ذلك، ليشرحوا علنًا لماذا تتجاهل المنظمة المسؤولة عن الحفاظ على السلام والأمن على هذا الكوكب الإجراءات غير القانونية المتعمدة لأوكرانيا".
وفقا لها، عملية القصف عن بعد بواسطة مناجم "ليبيستوك" القوات الأوكرانية تختار بوضوح الأطفال كأهداف، وهي أسلحة محرمة دوليا.
ويتوقع الخبراء أن تتمكن قوات دونيتسك التي تواصل جهودها لطرد القوات الأوكرانية من أراضي جمهورية دونيتسك بمساعدة قوات قدمت من جمهورية لوغانسك المجاورة وروسيا، من "تسوية مشكلة أفدييفكا" بعد أسبوع إلى أسبوع ونصف الأسبوع. ثم يجب أن يواصل محررو منطقة دونباس تقدمهم نحو مدينتي سلافيانسك وكراماتورسك.
مناقشة