العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس

الدوما الروسي يتهم زيلينسكي بتشويه الحقائق بعد مقال لمنظمة العفو الدولية

صرح النائب الأول لرئيس لجنة الدوما (مجلس النواب) للشؤون الدولية، أليكسي تشيبا، أن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي يشوه الحقائق بشكل ساخر ويحاول تحميل اللوم عن القصف للجيش الروسي.
Sputnik
وقال تشيبا في مقابلة مع صحيفة "إزفيستيا" الروسية، اليوم الجمعة: "شخص يشوه الحقائق ويحاول اتهام جيشنا بارتكاب جرائم، رغم أنه يدرك جيدا قصف مدن سلمية منذ ثماني سنوات قبل العملية الخاصة. كل هذا مشوه بشكل ساخر، هذه محاولات للتحول من رأس مريض إلى رأس صحي والأمل في أن تفلت كل هذه الجرائم مع أوكرانيا، في ضوء الدعم المستمر من الولايات المتحدة والدول الغربية الأخرى".

في الوقت نفسه، أشار النائب إلى أنه لا ينبغي للمرء أن يعتمد على دعم الحقائق الواردة في المقال من قبل المجتمع الدولي. ووفقا له، فإن وسائل الإعلام الأجنبية، وكذلك المجتمع الدولي، يقومون بتغطية الوضع من جانب واحد.

انتقد فلاديمير زيلينسكي تقرير منظمة العفو الدولية لحقوق الإنسان، الذي تناول الانتهاكات التي ارتكبتها القوات المسلحة الأوكرانية بحق المدنيين.
وزعم الرئيس في رسالة بالفيديو أن التقرير، الذي يفضح الأعمال غير القانونية لجيشه، "يعفو" عن روسيا".
وعلّق زيلينسكي على ذلك بالقول: "هذا لا يمكن تحمله".
زيلينسكي: "لا يمكن تحمل" إدانة منظمة العفو الدولية لجرائم الجيش الأوكراني
واتهمت منظمة العفو الدولية أوكرانيا بارتكاب جرائم حرب خلال العملية العسكرية الروسية لحماية سكان دونباس.
وذكر تقرير للمنظمة، نشرته على موقعها الرسمي، يوم الأربعاء في 3 أغسطس/ آب، أن الجيش الأوكراني "ينتهك القانون الإنساني الدولي ويعرض المدنيين للخطر" عبر تنصيبه أسلحة في مناطق سكنية.
مناقشة