أمريكا تتوقع هيمنتها على صادرات الغاز الطبيعي المسال بفضل الطلب الأوروبي

من المتوقع أن يتعزز موقع الولايات المتحدة كأكبر مصدر في العالم للغاز الطبيعي المسال مع قفزة بنسبة 14% في الشحنات خلال عام 2022 عن مستويات العام الماضي.
Sputnik
واشنطن- سبوتنيك. وقالت إدارة معلومات الطاقة في تقريرها عن التوقعات قصيرة الأجل: "نتوقع أن متوسط ​​صادرات الغاز الطبيعي المسال في الولايات المتحدة (أن يبلغ) 11.2 مليار قدم مكعب في اليوم لكامل عام 2022، بزيادة قدرها 14% عن عام 2021".
وقالت إدارة معلومات الطاقة إن الوقود، الذي يتم تبريده بشكل فائق في شكله الأصلي للغاز الجاف لتحويله إلى سائل قابل للتصدير، سيشهد المزيد من الشحنات العام المقبل، مضيفة: "نتوقع أن يبلغ متوسط ​​صادرات الغاز الطبيعي المسال 12.7 مليار قدم مكعب في اليوم في عام 2023".
صحيفة أمريكية تتنبأ بصراع أوروبي آسيوي على إمدادات الغاز الروسية
أصبحت الولايات المتحدة أكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم اعتبارا من يونيو/ حزيران حيث اعتمدت أوروبا بشدة على إمدادات الغاز الطبيعي المسال الأمريكية، بعد فرض عقوبات على روسيا بسبب العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا
زادت واردات الغاز الطبيعي المسال في الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة بنسبة 63% خلال النصف الأول من عام 2022 إلى متوسط ​​14.8 مليار قدم مكعب في اليوم.
مناقشة