العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس

ميدفيديف: قرار القيام بالعملية العسكرية الخاصة إجراء وقائي

قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيدف، إن موسكو لا تستطيع أن تقبل تمركز الناتو على أراضي أوكرانيا، مؤكدا أن بلاده أطلقت العملية العسكرية الخاصة كإجراء وقائي حتى لا يتمكن الغرب من مهاجمة روسيا.
Sputnik
وقال ميدفيديف في محادثة مع الجيش في إطار الزيارة، التي قام بها إلى ميدان مولينو الواقع في منطقة نيجني نوفغورود: "لا يمكننا قبول حقيقة أن حلف شمال الأطلسي سيتمركز على أراضي أوكرانيا، والرؤساء المجانين - هؤلاء أو القادمون - لا يهمونا، في النهاية، القضية ليست وليدة اليوم، هم سيقررون، على سبيل المثال، مهاجمة أراضينا بما في ذلك شبه جزيرة القرم. وهذا هو السبب وراء اتخاذ مثل هذا القرار، لتنفيذ عملية وقائية"."
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
الدفاع الروسية: مقتل أكثر من 600 جندي أوكراني خلال تقدم القوات الروسية في دونيتسك
هذا وتواصل القوات الأوكرانية قصف المناطق السكنية في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، حيث أطلقت أمس الثلاثاء، ثلاث قذائف من عيار 152 ملم على جمهورية دونيتسك الشعبية.
وأفاد مكتب تمثيل المركز المشترك لمراقبة وتنسيق وقف إطلاق النار، في الجمهورية: "تم تسجيل إطلاق قذيفة من جانب (التشكيلات المسلحة لأوكرانيا) في 16.13 (يتزامن مع توقيت موسكو) – ​​على المنطقة السكنية كراسنوغوروفكا - مدينة دونيتسك (مقاطعة كيروف): أطلقت ثلاث قذائف من عيار 152 ملم".
مناقشة