تمهيدا لانتخابات الكنيست... نتنياهو يطلق حملة إعلامية لاستقطاب أصوات المجتمع العربي

يجري رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق، بنيامين نتنياهو، استعداداته لانتخابات الكنيست المقبلة، بإطلاق حملة إعلامية لاستقطاب أصوات المجتمع العربي.
Sputnik
ذكرت صحيفة "تايمز أوف" إسرائيل في نسختها الإنجليزية، أن نتنياهو يحاول استقطاب أصوات الناخبين العرب في الانتخابات البرلمانية المقبلة للكنيست من خلال تدشين حملة انتخابية جديدة باللغة العربية.
خلافات قائمة وانشقاقات متوقعة... هل تنهار القائمة المشتركة قبل انتخابات الكنيست؟
وأوضحت الصحيفة أن زعيم المعارضة الحالي بات أحد قادة الأحزاب السياسية القلائل الذين يحاولون جذب أصوات الناخبين الإسرائيليين في المجتمع العربي، أو القلائل الذين اتجهوا للمجتمع العربي في انتخابات الكنيست المقرر إجراؤها في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، حيث يسعى نتنياهو من خلالها كرئيس لحزب "الليكود" للعودة للسلطة مجددا.
وأطلق نتنياهو حسابات باللغة العربية على مواقع التواصل الاجتماعي (إنستغرام وتويتر وتيك توك) باعتبارها جزءا من الحملة الانتخابية الجديدة، حيث تنشر تلك الحسابات مقاطع فيديو مترجمة باللغة العربية، حيث دشن هذه الحملة الإعلانية لاستهداف الناخبين العرب، تحديدا.
وسبق لنتنياهو نفسه إطلاق حملات إعلامية مماثلة في انتخابية سابقة للكنيست، وإن لم تحقق إلا نتائج ضعيفة، لكنه بدأ الحملة الجديدة بتغريدة، يقول فيها "فقط الليكود يستطيع إقامة حكومة مستقرة لأربعة سنوات مزدهرة"، مؤكدا خلالها التزامه بتحقيق المساواة بين العرب واليهود.
ومن المقرر أن تشهد إسرائيل مطلع نوفمبر المقبل انتخابات مبكرة هي الخامسة في غضون ثلاث سنوات ونصف وسط حالة من عدم الاستقرار السياسي.
مناقشة