رئيسة هيئة السياحة الروسية تقترح إلغاء نظام التأشيرات مع المملكة العربية السعودية

اقترحت رئيسة هئية السياحة الفيدرالية في روسيا، زارينا دوغوزوفا، في اجتماع مجموعة العشرين، إلغاء التأشيرات مع المملكة العربية السعودية.
Sputnik
وقالت دوغوزوفا في اجتماع وزراء السياحة لدول مجموعة العشرين في إندونيسيا، إن "عددا من الدول اليوم تستخدم السياحة كأداة للضغط، مما يجعل من الصعب على السياح الدخول لأسباب سياسية. ردًا على ذلك، ستنطلق روسيا في السياحة من مبدأ النفعية، ولن تستجيب بطريقة معكوسة".
بناءً على ذلك، دعت دوغوزوفا قادة السياحة في دول مجموعة العشرين إلى نزع الطابع السياسي عن القطاع على مستوى التعاون الدولي.
وفقا لزارينا دوغوزوفا، تعمل روسيا على إطلاق آلية تأشيرة إلكترونية اعتبارا من العام المقبل لـ 52 دولة، بما في ذلك الدول غير الصديقة.
روسيا ضمن البلدان الخمس الأولى بعدد الوافدين إلى دبي في 2022
التقت رئيسة هيئة السياحة زارينا دوغوزوفا، على هامش الحدث، بزملاء من إندونيسيا والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.
وعلى هامش الفعالية، عقدت رئيسة الهيئة اجتماعا مع وزير الاقتصاد الإماراتي عبدالله بن طوق. ناقشا خلاله قضايا الزيادة المحتملة في الحركة الجوية بين البلدين وزيادة توافر الخدمات المالية للسياح الروس.
بعد ذلك، في اجتماع مع وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب، اقترحت زارينا دوغوزوفا على الوزير السعودي العمل من أجل نظام كامل بدون تأشيرة بين البلدين، الذي من شأنه أن يؤدي إلى زيادة التدفقات السياحية بشكل كبير بين البلدين.
مناقشة