تركيا وروسيا تناقشان استخدام نظام الدفع "تروي" التركي بديلا لـ"مير" الروسي

ذكرت صحيفة "أيدينليك" التركية نقلا عن مصادر أن أنقرة وموسكو تناقشان إمكانية استخدام نظام الدفع "تروي" التركي بديلا لـ"مير" الروسي.
Sputnik
أنقرة - سبوتنيك. في وقت سابق، ذكرت بلومبرغ، نقلا عن مسؤول تركي رفيع المستوى، لم يذكر اسمه، أن البنوك التركية المملوكة للدولة، بنك "خلق" وبنك "زراعات" وبنك "فاكيف"، قد قررت التوقف عن استخدام نظام الدفع "مير".
إعلام: أمريكا تعتزم فرض عقوبات على نظام "مير" الروسي
ووفقا لوكالة الأنباء، هذه الإجراءات التي اتخذتها البنوك التركية مثال على كيف تجبر العقوبات الأمريكية الدول على النأي بنفسها عن موسكو.
والأسبوع الماضي، أعلن "إيسبانك" و"دينيزبنك" إنهاء خدمات بطاقات "مير" تحت ضغط العقوبات الأمريكية والبريطانية ضد روسيا.
وفي 28 سبتمبر/ أيلول، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن العقوبات المفروضة على روسيا تؤدي إلى تفاقم الوضع الغذائي في العالم، مؤكدا أن "هذا ليس مرتبطا بالعملية الروسية الخاصة في أوكرانيا والمسؤولية الكاملة تقع على عاتق الغرب الجماعي".
وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ 24 شباط/ فبراير الماضي، تنفيذ العملية العسكرية الخاصة لحماية إقليم دونباس، جنوب شرقي أوكرانيا.
وفي 25 آذار/مارس الماضي، أكملت القوات المسلحة الروسية المهام الرئيسية للمرحلة الأولى من العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا؛ حيث حدت بشكل كبير من الإمكانات والقدرات القتالية للقوات الأوكرانية.

وأكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن روسيا لا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية؛ موضحاً أن هدف روسيا يتلخص في حماية الأشخاص، الذين تعرضوا على مدى ثماني سنوات، إلى الاضطهاد والإبادة الجماعية، من قبل نظام كييف.
مناقشة