إقليم كردستان يعلن تلقيه رسالة من إيران ويؤكد أنه سيتم إخلاء مقرات الجماعات المعارضة في أربيل

أعلن إقليم كردستان العراق، اليوم الأحد، أنه "سيتم إخلاء مقرات الجماعات الكردية المعارضة لإيران في المنطقة".
Sputnik
وقال ممثل إقليم كردستان العراق في إيران، ناظم الدباغ، في مقابلة مع وكالة الأنباء الإيرانية- إرنا، إن "حكومة الإقليم تسعى لوقف هذه الجماعات المسلحة من أجل منع الحرس الثوري الإيراني من مهاجمتها مرة أخرى".
إعلام: الحرس الثوري الإيراني يعلن وقف القصف على كردستان العراق ويحذر من استئناف العمليات مستقبلا
وشدد الدباغ على أنه "لا أحد من مسؤولي حكومة الإقليم له علاقات مع الجماعات الكردية المعارضة للجمهورية الإسلامية، واجتماعاتهم وتواجدهم في مقار هذه المجموعات جزء من نشاطهم للتفاوض ونقل الرسائل والحد منها".
وأضاف: "لقد حذرنا هذه الجماعات عدة مرات وفي أوقات مختلفة"، متابعا: "حكومة إقليم كردستان أكدت دائما أنها لن تسمح بتنفيذ أي أعمال ضد أمن دول الجوار انطلاقا من أراضي هذه المنطقة، وقد ذكرنا هذه المسألة للإيرانيين".
وكشفت مصادر أمنية إيرانية، في وقت سابق، أن "هجمات الحرس الثوري في كردستان العراق توقفت بعد تدمير أهدافها المحددة"، مؤكدة أن استمرارها سيكون منوطا بالسلوك المستقبلي لسلطات منطقة كردستان
ونقلت قناة العالم الإيرانية عن المصادر قولها، إن "هجمات الحرس الثوري توقفت بعد تدمير أهدافها المحددة، واستمرارها سيكون مرتبطا بالسلوك المستقبلي لسلطات منطقة كردستان العراق".
مجلس النواب العراقي: هناك اختلاف في وجهات النظر بشأن القصف الإيراني والتركي على أربيل
وأعلن الحرس الثوري الإيراني، الأسبوع الماضي، شن هجوم جديد ضد مواقع للمعارضة المسلحة في كردستان العراق بالمدفعية وبطائرات مسيرة.
وأكدت الخارجية الإيرانية، الاثنين الماضي، أن إقليم كردستان العراق، توجد به جماعات "انفصالية وإرهابية" تهدد أمن إيران، في أعقاب القصف المستمر على الإقليم، لافتة إلى الالتزام الكامل بأمن ووحدة العراق.
وكان مجلس الوزراء العراقي، أكد خلال اجتماعه برئاسة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، رفضه القصف الإيراني المتكرر خلال الفترة الماضية لأراضي إقليم كردستان العراق.
واستدعت وزارة الخارجية العراقية السفير الإيراني لدى بغداد، الخميس الماضي، وسلمته مذكرة احتجاج شديدة اللهجة، على القصف المتكرر لأراضي كردستان العراق.
مناقشة