البحرين تشيد بجهود رئيس الإمارات للتوصل إلى حل سلمي للأزمة الأوكرانية

أشادت مملكة البحرين، اليوم الثلاثاء، بجهود رئيس دولة الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، للتوصل إلى حل سلمي للأزمة الأوكرانية عبر الحوار والطرق الدبلوماسية، من خلال المباحثات مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.
Sputnik
وأكدت وزارة الخارجية البحرينية، في بيان لها، تقدير مملكة البحرين للجهود التي يقوم بها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، في هذا الاتجاه، والتي تعبر عن سياسة دولة الإمارات الداعمة للسلام والاستقرار على الساحتين الإقليمية والدولية.
الإمارات تؤكد استعدادها لمواصلة جهود الوساطة في الأزمة الأوكرانية
كما أكدت تقديرها لسعي دولة الإمارات الحاد للتوصل إلى تسوية سياسية للأزمة الأوكرانية بما يحقق الأمن والاستقرار في القارة الأوروبية ويحفظ السلم والأمن العالمي.
هذا وأجرى رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة زيارة إلى روسيا يوم الثلاثاء 11 أكتوبر/تشرين الأول، حيث أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال اللقاء أن الاتصالات الروسية - الإماراتية تتطور بشكل مطرد، مشيرا إلى أن العلاقات بين البلدين تعد عاملا مهما في استقرار المنطقة والعالم.
وتعرض الإمارات ودول الخليج الوساطة بين روسيا وأوكرانيا من أجل إنهاء الأزمة الراهنة، وذلك في ظل تقارب اقتصادي كبير بين الجانبين، وبخاصة في مجال النفط.
مناقشة