العملية العسكرية الروسية الخاصة

إطلاق صافرات إنذار في جميع أنحاء أوكرانيا

أعلنت السلطات المحلية الأوكرانية، مساء اليوم السبت، حالة التأهب لغارة جوية في كييف، وكذلك في عموم مناطق أوكرانيا.
Sputnik
وفي وقت سابق اليوم السبت، قالت إدارة العاصمة الأوكرانية كييف في رسالة على تلغرام: "تم الإعلان عن حالة تأهب لغارة جوية في كييف".
كما تم إصدار تحذيرات من الغارات الجوية في المناطق الأوكرانية في فولين وريفني وترنوبل وأوديسا وميكولايف وبولتافا وسومي، صباح السبت.
في وقت متأخر ليل أمس الجمعة، تم الإبلاغ عن انفجارات وحريق لاحق في الجزء الخاضع للسيطرة الأوكرانية من منطقة زابوروجيه، حيث بدا أنه تم تنشيط الدفاع الجوي، وفقًا لما ذكره أحد أعضاء الإدارة الإقليمية.
العملية العسكرية الروسية الخاصة
الدفاع الروسية تعلن صد هجمات القوات الأوكرانية وتكبيدها خسائر في العتاد والأرواح
وقصف الجيش الروسي بأسلحة عالية الدقة، الأسبوع الجاري، عدة مقاطعات في أوكرانيا بما في ذلك العاصمة، وتم خلال ذلك استهداف منشآت البنية التحتية الحيوية في البلاد.
وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها حققت الأهداف التي حددت لضرباتها المكثفة في أوكرانيا يوم الاثنين، مؤكدة إصابة كل المواقع المستهدفة.
قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمام مجلس الأمن الروسي، يوم الاثنين الماضي، إن روسيا نفذت ضربات انتقامية باستخدام أسلحة دقيقة التوجيه ضد البنية التحتية الأوكرانية، ردا على الجرائم التي ارتكبتها كييف ضد البنية التحتية المدنية الروسية.
وأدان بوتين قصف جسر مضيق كيرتش، المعروف أيضا باسم جسر القرم، الذي وقع في 8 أكتوبر/تشرين الأول، قائلاً إن "مثل هذا العمل الإرهابي لا يمكن تركه دون انتقام".
مناقشة