العملية العسكرية الروسية الخاصة

نيبينزيا يؤكد أن موسكو تنتظر قرار الأمم المتحدة بعدم فتح تحقيق بمزاعم استخدام مسيرات إيرانية

أكد المندوب الدائم لروسيا في مجلس الأمن، فاسيلي نيبينزيا، أن موسكو تنتظر تأكيدا من الأمانة العامة للأمم المتحدة، بعدم فتح تحقيق في مزاعم استخدام روسيا مسيرات إيرانية في نزاع أوكرانيا.
Sputnik
واشنطن - سبوتنيك. وقال نيبينزيا، في كلمة الجمعة: "نتوقع أن تزودنا الأمانة العامة للأمم المتحدة بتأكيدها القاطع بأنها لن تنوي اتباع تعليمات الدول الغربية التي تنتهك الميثاق ولن تجري تحقيقًا".

وأضاف: "وسيتعين على روسيا إعادة النظر في علاقتها مع الأمانة العامة للأمم المتحدة، إذا مضت قدما في تحقيق زائف، لأنه لن يكون من الممكن وصفه بأنه محايد".

كان منسق الاتصالات الاستراتيجية بالبيت الأبيض، جون كيربي، قال إن الولايات المتحدة تبحث فرض عقوبات جديدة ضد إيران، ردا على المزاعم بأنها تزود روسيا بطائرات مسيرة تستخدم خلال العملية العسكرية في أوكرانيا.
نفت روسيا وإيران أكثر من مرة التقارير التي نشرتها وسائل إعلام أمريكية حول تزويد طهران لموسكو بصواريخ ومسيّرات لاستخدامها في العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.
الولايات المتحدة تبحث فرض عقوبات على إيران بسبب مزاعم تزويد روسيا بالمسيرات
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن موضوع شراء روسيا للطائرات الإيرانية دون طيار ضُخم بشكل مصطنع من قبل وسائل الإعلام الأمريكية. فيما قال دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين، إن الحكومة الروسية ليس لديها معلومات عن إمدادات الطائرات الإيرانية دون طيار.
مناقشة