العملية العسكرية الروسية الخاصة

القوات الروسية تسقط حوامة أوكرانية من طراز "مي-8" وتفشل هجوما على عدد من المحاور

أعلنت وزارة الدفاع الروسية إسقاط حوامة تابعة للجيش الأوكراني من طراز "مي-8" في منطقة نوفوترويتسكوي بمقاطعة زابوروجيه، بالإضافة إلى أربع طائرات مسيرة في عدة مناطق.
Sputnik
موسكو - سبوتنيك. وجاء في بيان الوزارة: "تم إسقاط مروحية من طراز "مي-8" تابعة للقوات الجوية الأوكرانية في منطقة نوفوترويتسكوي بمقاطعة زابوروجيه".
بالإضافة إلى ذلك، قامت قوات الدفاع الجوي بإسقاط أربع طائرات مسيرة في مقاطعة خيرسون وجمهورية دونيتسك الشعبية، و6 قذائف راجمات صواريخ "هيمارس" في منطقة أنتونوفكا بمقاطعة خيرسون.

الجيش الروسي يحبط هجوما أوكرانيا في خيرسون ونيكولاييف

وأشارت الدفاع الروسية إلى صد هجوم للقوات الأوكرانية مدعومة بالمرتزقة على محور كوبيانسك، والقضاء على نحو 60 جنديا.

"على محور كوبيانسك، قام العدو بهجوم بسريتين تكتيكيتين معززتين بالمرتزقة، حيث قامتا بالهجوم على مواقع الجيش الروسي في اتجاه منطقتي نيكولايفكا وأورليانكا بمقاطعة خيرسون. تم صد الهجوم، والقضاء على نحو 60 جنديا ومسلحا أوكرانيا، ودبابة واحدة، وست مدرعات وثلاث شاحنات".

وزارة الدفاع الروسية
العملية العسكرية الروسية الخاصة
الجيش الروسي يعلن القضاء على 20 عسكريا وتدمير عربات قتالية خلال محاولة تقدم على محور كراسني ليمان
كما أحبطت القوات المسلحة الروسية هجوما للقوات الأوكرانية في مقاطعتي خيرسون ونيكولاييف، بالإضافة إلى القضاء على أكثر من 60 جنديا أوكرانيا.

"على محور نيكولاييف-كريفوي روغ، قامت سريتان تكتيكيتان تابعتان للقوات الأوكرانية بمهاجمة مواقع الجيش الروسي في اتجاه منطقتي مالايا ألكسندروفكا بمقاطعة خيرسون وتيرنوفيي بودي بمقاطعة نيكولاييف. وقد قامت القوات الروسية بصد هجوم العدو، وإجبار وحدات القوات الأوكرانية على العودة إلى مواقعها. كما تم القضاء على أكثر من 60 جنديا، وتدمير 6 مدرعات، و7 مركبات".

وزارة الدفاع الروسية

القوات الروسية تقضي على 120 جنديا أوكرانيا نفذوا هجوما فاشلا في محور كراسني ليمان

بالإضافة إلى ذلك، أحبط الجيش الروسي هجوما نفذته القوات الأوكرانية على منطقة تشيرنوبوبوفكا بجمهورية لوغانسك الشعبية وكبدت قوات العدو بخسائر بلغت 120 جنديا.

"على محور كراسني ليمان، قامت كتيبة تابعة للقوات الأوكرانية بمحاولة الهجوم على منطقة تشيرنوبوبوفكا بجمهورية لوغانسك الشعبية. قامت القوات الروسية بصد الوحدات المهاجمة، والقضاء على أكثر من 120 جنديا أوكرانيا، و3 دبابات، و4 مركبات قتالية مصفحة، و4 شاحنات صغيرة".

وزارة الدفاع الروسية
تختار أهدافها بدقة... روسيا تطور ألغاما ذكية مضادة للدبابات
ونوهت الدفاع الروسية إلى أن أنظمة الدفاع الجوي دمرت 4 مسيرات في مناطق مختلفة من مقاطعة خيرسون وجمهورية دونيتسك الشعبية في يوم واحد.
وكشفت الدفاع الروسية عن الحصيلة النهائية لخسائر الجيش الأوكراني منذ بدائية العملية العسكرية الخاصة حتى اليوم، وهي؛ 326 مقاتلة، و163 طائرة هليكوبتر، و2353 طائرة بلا طيار، و383 نظام صواريخ مضاد للطائرات، و6104 دبابات ومركبات قتالية مصفحة أخرى، و876 مركبة لأنظمة إطلاق صواريخ متعددة، و3531 مدفعا ميدانيا وهاونا و6805 وحدات من الآليات العسكرية الخاصة.
مناقشة