وقال البنك في تغريدة على "تويتر": "فكّر مرتين قبل التفاعل مع الرسائل التي تدعي إيقاف حسابك البنكي أو تطلب تحديث بياناتك البنكية".
ودعا العملاء إلى التواصل مع البنك من خلال القنوات الرسمية فقط.
وأكد في مقطع فيديو توضيحي أن رسائل من أرقام مجهولة يتم إرسالها، وتبلغ العملاء بإيقاف حساباتهم وضرورة تحديث البيانات.
وقال البنك المركزي إن الحديث يدور عن رسائل "احتيال".
وفي 20 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، حذر البنك المركزي السعودي من التعامل مع شركات الفوركس (تداول العملات) غير المرخصة، مؤكدا أن هدف هذه الجهات هي "الاستيلاء على أموالك بطرق غير نظامية".