العملية العسكرية الروسية الخاصة

مقاتلات روسية تسقط طائراتين أوكرانيتين من طراز "سو 25" و"ميغ 29".

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أن مقاتلات وأنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت مقاتلتين أوكرانيتين من طراز "سو 25" و"ميغ 29" خلال اليوم.
Sputnik
وقالت الدفاع الروسية في بيان، اليوم الجمعة "أسقطت طائرة مقاتلة روسية في المنطقة السكنية أوكرايينكا بجمهورية دونيتسك الشعبية طائرة من طراز "ميغ-29" تابعة لسلاح الجو الأوكراني. وتم إسقاط طائرة أوكرانية أخرى من طراز "سو-25" بواسطة الدفاع الجوي الروسي في منطقة نيكولسكوي بجمهورية دونيتسك الشعبية".

كما أضافت الدفاع الروسية أن قواتها دمرت سبع طائرات بدون طيار خلال النهار في مناطق سفاتوفو وكراسنوريتشينسكوي وشيرفونوبوفكا وغوليكوفو وستوروجيفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية ويغوروفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

الدفاع الروسية تعلن نجاح اختبار نظام دفاع جوي جديد في ميدان ساري شاغان بكازاخستان
وأوضح بيان الدفاع أن الجيش الروسي صد المحاولات الأوكرانية للهجوم من أوغلدار في اتجاه نيكولسكي في جمهورية دونيتسك الشعبية، وتم تحييد ما يصل إلى 50 جنديا أوكرانيا، "في اتجاه جنوب دونيتسك، قام العدو، بقوات تصل إلى سرية، بمحاولات فاشلة للهجوم المضاد من منطقة أوغليدار في اتجاه نيكولسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية. نتيجة لأضرار النيران، تم تدمير ما يصل إلى 50 جندياً أوكرانياً ودبابة واحدة وثلاث ناقلات جند مدرعة وشاحنتين بيك أب".
مناقشة