العملية العسكرية الروسية الخاصة

صفارات الإنذار تدوي في عدة مناطق أوكرانية وانفجارات تهز زابوروجيه

ذكرت وسائل إعلام أوكرانية، اليوم السبت، أن صفارات الإنذار دوت في مناطق عدة في أوكرانيا.
Sputnik
وفقا لخريطة التحذير من الغارات الجوية الصادرة عن وزارة التحول الرقمي الأوكرانية، انطلقت صفارات الإنذار في مقاطعات بولتافا، دنيبروبتروفسك، سومي، وخاركوف بعد منتصف ليل السبت بقليل.

في السياق، أشارت تقارير إعلامية أوكرانية إلى أن عدة انفجارات وقعت في الجزء الخاضع من زابوروجيه لسيطرة القوات الأوكرانية، في وقت متأخر من ليلة السبت.

في 23 نوفمبر/تشرين الثاني المنصرم، أفادت وزارة الطاقة الأوكرانية بأنه بسبب الضربات الروسية تم إلغاء تنشيط جميع محطات الطاقة النووية ومعظم محطات الطاقة الحرارية والكهرومائية مؤقتا، وترك غالبية مستهلكي الطاقة الكهربائية من دون كهرباء.
في اليوم التالي، أفادت الوزارة أنه تمت استعادة إمدادات الطاقة ومنشآت البنية التحتية الحيوية.
وفقًا لوزارة الدفاع الروسية، في 23 نوفمبر/تشرين الثاني، تم توجيه ضربة كبيرة لنظام القيادة والسيطرة العسكرية لأوكرانيا ومنشآت الطاقة ذات الصلة، وقصف جميع المرافق المخصصة.
العملية العسكرية الروسية الخاصة
صفارات الإنذار تدوي في منطقتين بأوكرانيا
وتم استهداف البنية التحتية للطاقة والدفاع والجيش والاتصالات الأوكرانية في هجمات انتقامية من قبل القوات المسلحة الروسية منذ 10 أكتوبر/تشرين الأول المنصرم.
وشنت موسكو ضربات باستخدام أسلحة دقيقة التوجيه ضد أوكرانيا بعد يومين من الهجوم الإرهابي على جسر القرم، الذي تؤكد روسيا أن القوات الخاصة الأوكرانية هي المسؤولة عن قصفه.
مناقشة