الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدوان إسرائيلي في محيط دمشق

تصدت الدفاعات الجوية السورية لعدوان إسرائيلي حاول استهداف مواقع عسكرية في محيط العاصمة السورية دمشق.
Sputnik
وذكر مصدر أمني سوري رفيع المستوى لـ "سبوتنيك" أن الصواريخ الاعتراضية للدفاعات الجوية السورية تتصدى في هذه الأثناء لعدوان إسرائيلي في محيط العاصمة دمشق.
وأكد المصدر الأمني أن الصواريخ المعادية أطلقتها طائرات إسرائيلية من فوق الأراضي المحتلة، في محاولة لاستهداف بعض المواقع في محيط العاصمة دمشق.
مقاتلات إسرائيلية تقصف أهدافا في ضواحي دمشق بصواريخ كروز
وقال مراسل "سبوتنيك" إن الدفاعات السورية بدأت بالتصدي للصواريخ الإسرائيلية قرب الساعة الثانية عشرة وأربعين دقيقة بعد منتصف ليلة اليوم (الاثنين/ الثلاثاء).
وأضاف مراسل "سبوتنيك" أن العدوان الإسرائيلي استهدف ريف دمشق الجنوبي دون توافر معلومات دقيقة عن حجم الأضرار أو طبيعة المواقع المستهدفة.
وأكد المصدر الأمني أن الدفاعات الجوية تمكنت من اعتراض معظم الصواريخ الإسرائيلية وتدميرها قبل وصولها إلى هدفها، وأشار المصدر إلى أن الفرق الفنية تعكف حاليا على تدقيق النتائج الناجمة عن العدوان تمهيدا للإعلان عنها.
في السياق ذاته، أوضح مصدر عسكري لـ"سبوتنيك" أنه "في حوالي الساعة 30 : 00 من فجر اليوم الثلاثاء نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا برشقات من الصواريخ من اتجاه شمال شرق بحيرة طبريا مستهدفا بعض النقاط في محيط مدينة دمشق، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت عددا منها، وأدى العدوان إلى إصابة عسكريين اثنين بجروح و بعض الخسائر المادية".
مناقشة