الجيش الليبي يعلن أهم بنود اجتماعات لجنة "5+5" العسكرية مع مبعوث الأمم المتحدة في ليبيا

أعلن الجيش الليبي "أهم بنود اجتماعات لجنة "5+5" العسكرية مع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، عبدالله باتيلي، في سرت.
Sputnik
وقال مدير إدارة التوجيه المعنوي في قوات القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، اللواء خالد المحجوب، عبر حسابه على "فيسبوك"، (أنشطة شركة "ميتا"، التي تضم شبكتي التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"إنستغرام"، محظورة في روسيا، باعتبارها متطرفة)، إن "أهم البنود كانت مناقشة استكمال بنود وقف إطلاق النار، ومناقشة عمل المراقبين الدوليين والمحليين، وبحث ما جرى في توحيد المؤسسة العسكرية".
بمشاركة حفتر والمنفي… اجتماع ليبي رفيع المستوى في القاهرة
وأوضح المحجوب أن "الاجتماع ناقش أيضا تأكيد مطالب اللجنة لإخراج المرتزقة والقوات الأجنبية من البلاد، والموقف الدولي ومطالبة الأطراف ذات العلاقة بدعم تنفيذ اتفاقية جنيف بكل بنودها كونها تشكل مطالب الليبيين".
وانطلق في وقت سابق اليوم في مدينة سرت الليبية اجتماع اللجنة العسكرية المشتركة، بحضور المبعوث الأممي لدى ليبيا السيد عبد الله باتيلي، حسب مراسل "سبوتنيك".
ويأتي اجتماع اللجنة من أجل التباحث حول مدى تنفيذ ما تم الاتفاق حوله، في إجراءاتها الأخيرة، وذلك بعد 5 أشهر من الانقطاع منذ اجتماعاتها في القاهرة.
وتستمر اجتماعات اللجنة وفقا للمعلن لمدة يومين، وذلك في محاولة من "5+5" لتثبيت وقف إطلاق النار الموقع في جنيف في شهر أكتوبر/ تشرين الأول، من العام 2020.
وقد سبق للجنة في اجتماعاتها السابقة الاتفاق على تشكيل لجنة فرعية لرسم خرائط الجماعات المسلحة على الأراضي الليبية وترحيل المرتزقة، مع تسريع إدماج المسلحين.
مناقشة