العملية العسكرية الروسية الخاصة

القوات الروسية تستهدف تجمعا ضخما للجيش الأوكراني

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، أن مجموعة من القوات المسلحة الروسية خلال الهجوم في اتجاه دونيتسك، حيّدت أكثر من 170 عسكريا أوكرانيا، ودمرت 16 مركبة قتالية، بما في ذلك منظومتان من طراز "هيمارس".
Sputnik
وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيانها: "في اتجاه دونيتسك، وبدعم من الطائرات الهجومية، والضربات بواسطة أنظمة قاذفات اللهب الثقيلة ونيران المدفعية، تتواصل الأعمال الهجومية لوحدات مجموعة "الجنوب" من القوات الروسية. وبلغت خسائر العدو في هذا الاتجاه أكثر من 170 جنديا أوكرانيا، وخمس مركبات قتالية مدرعة، وأربع مركبات، ومركبة قتالية من طراز "غراد"، ومدافع هاوتزر ذاتية الدفع من طراز "أكاسيا"، ومدافع هاوتزر ذاتية الدفع من طراز "غفوزديكا"، ومدافع هاوتزر من طراز "دي-30".
وأضافت الوزارة أنه تم تدمير اثنين من قاذفات صواريخ من طراز "هيمارس" ومستودع للذخيرة في منطقة كراماتورسك.

وفقا للوزارة، في اتجاه جنوب دونيتسك وزابوروجيه، كبّد الطيران التشغيلي والتكتيكي والمدفعية التابعة لمجموعة قوات "فوستوك" (الشرق) ضربات معقدة على وحدات من الجيش الأوكراني في منطقة أوغليدار وبريشيستوفكا وزولوتايا نيفا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

العملية العسكرية الروسية الخاصة
القوات الروسية تسيطر على خط سكة حديدية استراتيجي في لوغانسك
وتم تحييد ما يصل إلى 70 جنديا أوكرانيا وتدمير دبابتين ومركبتين قتاليتين مدرعتين ومركبة قتالية من طراز "غراد إم آر إس" ومدافع هاوتزر من طراز "دي-20".
العملية العسكرية الروسية الخاصة
تطورات خريطة العملية العسكرية الخاصة
وتابع البيان أن طيران الجيش والقوات الصاروخية والمدفعية التابعة للقوات المسلحة الروسية أصابت 94 وحدة مدفعية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مواقع إطلاق نار، إضافة إلى استهداف القوات البشرية ومعدات في 128 منطقة.
مناقشة