العملية العسكرية الروسية الخاصة

شويغو: القوات الجوية الروسية دمرت أكثر من 20 ألف هدف للعدو خلال العملية العسكرية الخاصة

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، اليوم الأربعاء، أن الطيارين العسكريين الروس قاموا بأكثر من 140 ألف طلعة جوية خلال العملية العسكرية الخاصة، وتم تدمير أكثر من 20 ألف هدف للعدو.
Sputnik
وقال شويغو في اجتماع الهيئة القيادية لوزارة الدفاع الروسية: "خلال العملية العسكرية الخاصة، تم إجراء أكثر من 140 ألف طلعة جوية. وفي المجموع، دمرت القوات الجوية الروسية أكثر من 20 ألف هدف للعدو ".
وبيّن شويغو أنه سيتم الانتهاء من تحديث نظام الدفاع الصاروخي في موسكو هذا العام.

وقال: "من أولويات تطوير القوات الجوية، تزويد القوات بأنظمة دفاع جوي وصاروخية متطورة، وسنكمل هذا العام تحديث نظام الدفاع الصاروخي لمدينة موسكو".

وأشاء شويغو إلى أن أمريكا تزيد من وجودها في منطقة آسيا والمحيط الهادئ لردع روسيا والصين.
وقال: "لردع روسيا والصين، تعمل أمريكا على زيادة وجودها العسكري بشكل كبير في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، وتعزيز العلاقات السياسية والعسكرية مع حلفائها، والاستمرار في إنشاء بنية أمنية أمريكية جديدة في هذه المنطقة".
العملية العسكرية الروسية الخاصة
القوات الروسية تطبق الحصار على أرتيوموفسك
وأضاف الوزير أن محاولة ضرب أهداف روسية في شبه جزيرة القرم وسيفاستوبول بثلاث طائرات مسيرة جرت صباح اليوم، تم تدميرها جميعا.

وتابع شويغو: "بحلول نهاية عام 2023، من المقرر استكمال بناء 621 منشأة للبنية التحتية العسكرية لتلبية احتياجات القوات الجوية، ووفقا لبرنامج التسلح الحكومي، سيتم تسليم 507 قطعات من المعدات إلى القوات الجوية هذا العام".

وتابع: "حصة الأسلحة الحديثة في القوات الجوية ستصل إلى 85% في نهاية العام، وهو ما يتوافق مع وتيرة التطوير المحددة وضمان حل المهام ذات الأولوية في جميع الاتجاهات".
وأضاف أنه في عام 2023 ستقام العروض العسكرية في 28 مدينة روسية، وسيشارك أكثر من 55 ألف شخص، ونحو 1200 قطعة من الأسلحة والمعدات العسكرية.
مناقشة